فيورنتينا يسقط أمام روما برباعية ويقيل مدربه مونتيلا

نشر في 22-12-2019
آخر تحديث 22-12-2019 | 00:00
فرحة لاعبي روما بهدف دزيكو في مرمى فيورنتينا
فرحة لاعبي روما بهدف دزيكو في مرمى فيورنتينا
حقق روما فوزا كبيرا في فلورنسا على حساب مضيفه فيورنتينا 4-1، أمس الأول، في المرحلة السابعة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وكان روما البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البوسني إدين دزيكو، عندما تلقى كرة من نيكولو زانيولو أمام المرمى فتابعها بيمناه من مسافة قريبة (19)، رافعا رصيده إلى سبعة أهداف على لائحة الهدافين.

وأضاف الدولي الصربي ألكسندر كولاروف الهدف الثاني بعد دقيقتين من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها بيسراه، وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البولندي بارتلوميي دراغوفسكي (21).

وأعاد الكرواتي ميلان باديلي الأمل لفيورنتينا بتقليصه الفارق بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (34)، لكن فريق العاصمة عزز تقدمه بثنائية في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها لورنتسو بيليغريني بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة بعد تمريرة من دزيكو (73) وزانيولو بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من البوسني أيضا (88) مسجلا هدفه الخامس هذا الموسم.

وعزز روما موقعه في المركز الرابع برصيد 35 نقطة بفارق نقطة واحد خلف جاره لاتسيو الذي تأجلت مباراته مع ضيفه هيلاس فيرونا إلى الخامس من فبراير المقبل، بسبب خوضه الكأس السوبر ضد يوفنتوس في العاصمة السعودية الرياض.

وتوج لاتسيو بلقب كأس إيطاليا الموسم الماضي.

وهي المرة الثانية التي تقام فيها الكأس السوبر الإيطالية في السعودية، بعدما نال يوفنتوس لقب العام الماضي على حساب غريمه ميلان.

كما أعاد فريق العاصمة الفارق إلى سبع نقاط بينه وبين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثمانية الأخيرة، والذي كان افتتح المرحلة بفوز ثمين على مضيفه سمبدوريا 2-1 الثلاثاء.

وحقق روما فوزه العاشر هذا الموسم والسابع في مبارياته التسع الأخيرة التي أهدر فيها خمس نقاط فقط (تعادل وخسارة).

من جانب آخر، أعلن فيورنتينا إقالة مدربه فينتشينزو مونتيلا، غداة الخسارة امام روما.

ونشر النادي التوسكاني بيانا جاء فيه «يأتي قرار النادي بعد تحليل طويل وعميق للأداء والنتائج التي حققها الفريق».

وتابع «الهدف من اتخاذ هذا المنعطف الإيجابي الفوري والحاجة للذهاب إلى الملعب في المباريات المقبلة مع عنصر الصفاء والرغبة الملحة، دفعت ادارة النادي إلى اتخاذ قرار إعفاء المدرب من مهامه». وشدد فيورنتينا على أن هوية المدرب الجديد ستعلن «في الأيام المقبلة».

back to top