أنشيلوتي يخلف البرتغالي ماركو سيلفا

نشر في 22-12-2019
آخر تحديث 22-12-2019 | 00:00
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي
أعلن نادي إيفرتون الإنكليزي، أمس، التعاقد مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لـ4 مواسم ونصف الموسم.

وأوضح النادي، في بيان صدر عبر موقعه الرسمي، أن عقد المدير الفني الجديد للفريق الأول سيمتد حتى موسم 2023/2024.

وذكر البيان أن أنشيلوتي (60 عاما) «أحد أنجح المديرين في عالم كرة القدم بمشوار حافل، شهد الفوز بـ20 بطولة بما في ذلك ألقاب الدوري في أربع دول مختلفة ودوري الأبطال ثلاث مرات».

وقال أنشيلوتي لموقع إيفرتون «هذا ناد رائع ذو تاريخ ثري وقاعدة جماهيرية كبيرة. هناك رؤية واضحة من المالك ومجلس الإدارة لإحراز نجاحات وبطولات، هذا شيء يروق لي كمدير وأنا مسرور».

وأعرب عن أمله أن يكون قادرا على العمل مع الجميع في النادي للمساعدة في «جعل هذه الرؤية حقيقة واقعة».

وسيتولى أنشيلوتي مهمة تدريب الفريق بدءاً من الأحد على أن يقود أول مباراة لإيفرتون أمام بيرنلي يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويخلف أنشيلوتي في قيادة الإدارة الفنية لإيفرتون، البرتغالي ماركو سيلفا، الذي أقيل مطلع الشهر الجاري في أعقاب سلسلة من النتائج المخيبة في البريميير ليغ.

وتعرض أنشيلوتي للإقالة من منصبه كمدرب لفريق نابولي الإيطالي، بالرغم من انتصاره وتأهله لدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، وعُيّن جينارو غاتوزو بدلا منه.

ورغم تأهل نابولي لدور الـ16 في «التشامبيونز ليغ»، فإن نتائجه المخيبة للآمال محليا منذ بداية الموسم، فضلا عن تدهور علاقة أنشيلوتي بعدد من نجوم الفريق، ساهما في اتخاذ الإدارة لهذا القرار.

وكان أنشيلوتي سجل نجاحات في السابق بالدوري الإنكليزي مع تشلسي، ونجح معه في التتويج بلقب البريميرليغ موسم 2009/2010 وبلقب كأس الاتحاد الإنكليزي في نفس الموسم، وبكأس الدرع الخيرية.

ويحتل إيفرتون حاليا المركز السادس عشر في ترتيب الدوري الإنكليزي بإجمالي 18 نقطة.

back to top