«شغف» هدى حسين في رمضان... مثلث جنون الحب

الجريدة• تابعت كواليس مسلسل المؤلف علاء حمزة والمخرج محمد القفاص

نشر في 23-12-2019
آخر تحديث 23-12-2019 | 00:00
تخوض الفنانة هدى حسين تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل "شغف"، الذي يتناول مثلث جنون الحب عبر قصة رومانسية اجتماعية.
شغف الفنانة هدى حسين بالأفكار الجديدة والأعمال المختلفة والتجارب المتميزة لا حدود له، وتلك حقيقة لا يختلف حولها اثنان من متابعي النجمة الجميلة التي اعتادت أن تفاجئ جمهورها كل عام بقالب درامي مغاير عما قدمته سابقاً.

هدى استعدت مبكراً لموسم دراما رمضان 2020، وبدأت بالفعل تصوير مشروعها الدرامي الجديد الذي يحمل اسم "شغف" مع الكاتب السعودي علاء حمزة والمخرج البحريني محمد القفاص، وبمعية نخبة من نجوم الساحة الفنية المحلية والخليجية.

وفي عملها الجديد، تراهن على تركيبة مختلفة من النجوم تجمع بين أجيال عدة في الوسط الفني لتمنح كعادتها مساحة من البطولة للشباب وترتكز على تاريخها بمشاركة نخبة من النجوم الذين لهم بصمة مهمة في المشهد الفني الخليجي، وتمر السنوات وهدى لا تتغير، إذ تستقبل الجميع برحابة صدر وتدرك جيداً دور وسائل الإعلام وحقها في المعرفة، فتتعامل مع الجميع في موقع التصوير كإنسانة قبل أن تكون فنانة.

"الجريدة" لبت دعوة الفنانة وتابعت تصوير أحد المشاهد في مركز "دار الفنون"، وكان لها لقاءات مع نجوم العمل.

في البداية، قالت هدى عن المسلسل: "أجسّد للمرة الأولى شخصية جديدة ومختلفة عما قدمته من قبل، وهي شخصية تعتمد على الحالات النفسية الكثيرة التي تمر بها الرسامة، مما يتطلب جهداً ذهنياً وعقلياً ونفسياً في تجسيد أدق تفاصيل حياة (دانة)".

وأضافت: "في المسلسل بشكل عام أتمنى أن أصل إلى الحالة التي سطرها الكاتب علاء حمزة على الورق"، موضحة أن النص كان في جعبتها منذ عامين تقريباً، وبعد نقاش مع المخرج محمد القفاص قررت أن تقدمه في رمضان المقبل.

حالة توتر

أما المخرج محمد القفاص، الذي يتعامل بدقة متناهية ويحرص على متابعة كل شاردة وواردة في موقع التصوير، فقال عن "شغف"، إن "كل تجربة جديدة مع الفنانة هدى حسين تضعني في حالة توتر، منبعه أننا نسعى لتقديم تجربة مختلفة عن التي سبقتها، وهنا تكمن الصعوبة، خصوصاً أن آخر أعمال جمعتنا حققت نجاحات كبيرة مثل (حياة ثانية) و(عطر الروح) و(أمنيات بعيدة)، وحالياً بصدد مسلسل (شغف) الذي يميل إلى الرومانسية النفسية، ويمكن اختزال أحداثه في جملة واحدة، أنه مثلث جنون الحب".

وأكد أنه من الصعوبة أن يجزم المخرج بأن عمله سيكون الأول، لاسيما أن الأمر لا يتوقف على مقاييس جودة النص والإخراج والتمثيل فقط، بل يتطلب توفيقاً، مستدركاً: "لكننا نعِد الجمهور بأن (شغف) سيكون الرقم الأصعب".

مساحة الشخصية

من جانبها، قالت الفنانة زهرة عرفات: "ربما مساحة الشخصية ليست كبيرة، ولكنها استفزتني، هي امتثال، ناقدة فنية تخوض صراعات عدة ضمن السياق الدرامي للأحداث وتمر بتحولات مختلفة"، معربة عن سعادتها بالمشاركة للمرة الأولى في عمل من إنتاج هدى حسين.

وأضافت عرفات: "سبق أن التقينا مرة واحدة من قبل، ويتجدد اللقاء العام المقبل".

من ناحيته، قال الفنان حسين المنصور الذي كان يستعد لتصوير أحد مشاهده: "سعيد بالمشاركة في هذا العمل، وأنتهز الفرصة لأشكر هدى حسين ومحمد القفاص على ترشيحهما لي"، مؤكداً أن "المسلسل جديد وفكرته مختلفة، ودوري أقدمه للمرة الأولى، وأتطلع لأن أكون عند حسن ظن الجمهور".

بدوره، ذكر الفنان عبدالله الطراروة عن مشاركته في "شغف"، أنه يجسد شخصية راشد شقيق الفنانة هدى حسين في العمل، ويمر بتقلبات درامية عدة، مثمناً تجربته الرابعة مع هدى، ومعرباً عن سعادته بتجدد تعاونهما.

سلسة في التعامل

أما الفنانة سارة القبندي، فأعربت عن سعادتها بلقاء المخرج محمد القفاص للمرة الأولى، "وهو أمر كنت أتطلع إليه طوال فترة دراستي في المعهد العالي للفنون المسرحية، أما الفنانة هدى حسين فسبق أن شاركت معها في مسلسل (غصون في الوحل)، ولكن لم تجمعنا مشاهد، ليأتي (شغف) وأقف أمامها، فهي تاريخ نتعلم منها الكثير، وسلسة في التعامل، وتحرص على توجيهنا بكل حب".

وحول شخصيتها في العمل، أوضحت القبندي أنها تجسد دور دانة، الذي سيكون مفاجأة للجمهور.

نورة محمد قالت عن تجربتها الثالثة مع الفنانة هدى حسين: "أشارك الفنانة هدى في تجربة مختلفة ومغامرة جديدة، وأتمنى أن يكون للمسلسل نصيب من النجاح، ويحقق أعلى متابعة في رمضان".

مصمم أزياء

أما الفنان محمد الوادي، فقال: "أجسد شخصية غالب، وهو مصمم أزياء يقع في حب فاشينستا، تجسد دورها هدى الحمدان، وبعد مضي الوقت يكتشف أنها تخدعه، وتتوالى الأحداث".

بدورها، أكدت الفنانة الأردنية هدى حمدان أن الوقوف أمام هدى حسين كان حلماً وتحقق في "شغف"، مبينة أن "ما يميز الشخصية التي أجسدها أنها تتقاطع مع هدى وعبدالله بوشهري ومحمد الوادي في الأحداث، وتتشابك الخطوط الدرامية في العمل الذي نراهن عليه جميعاً ليترك بصمة في شهر رمضان المقبل".

يذكر أن مسلسل "شغف"، من تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص، وبطولة هدى حسين وحسين المنصور وجاسم النبهان وزهرة عرفات وسليمان الياسين وعبدالله بوشهري وعبدالله الطراروة وأوس الشطي وريم أرحمة ونورا وهدى حمدان وسارة القبندي، ومجموعة مميزة من ضيوف الشرف، الذين سينضمون إلى العمل في وقت لاحق.

من أجواء التصوير

• حرصت الفنانة ومسؤولة إدارة الإنتاج في شركة الروان هبة هاشم على تسهيل مهمة "الجريدة" في التغطية.

• كان نجوم العمل موجودين في موقع التصوير في ساعة مبكرة.

• تابعنا تصوير أحد المشاهد الذي دارت أحداثه حول افتتاح معرض لبطلة العمل شغف، ثم أعقبه مؤتمر صحافي ضمن السياق الدرامي للأحداث.

القفاص: كل تجربة جديدة مع هدى حسين تضعني في حالة توتر

يشارك في بطولة العمل حسين المنصور وزهرة عرفات وجاسم النبهان وعبدالله بوشهري
back to top