خاص

عالِم الفلك محمد فرعون يرصد لـ الجريدة. توقعات الأبراج في 2020

نشر في 23-12-2019
آخر تحديث 23-12-2019 | 00:00
عالم الفلك محمد فرعون
عالم الفلك محمد فرعون
يتحدث عالم الفلك محمد فرعون لـ الجريدة. عن توقعات الأبراج في عام 2020 قائلاً إن العام الجديد هو عام برج الميزان الهوائي، والكوكب المسيطر هو كوكب الزهرة مع نزول كوكب عطارد بداية من بداية شهر مايو، وخروجه في منتصف شهر أكتوبر، وبالتالي تكون الأبراج الأكثر حظاً هي الميزان والحمل والثور والقوس والأسد والجوزاء والدلو، مضيفاً بما أن مجموع هذا العام هو رقم أربعة، فإن الأمر يعني البناء والاستقرار والنمو والحصاد.

الحمل

مواليد برج الحمل من المحظوظين هذا العام، وتتغير أوضاعهم على جميع الصّعُد للأفضل بما أنهم أفضل شريك لصاحب هذا العام، وهو برج الميزان، فعلى الصعيد المهني والعملي أمورهم المهنية على ما يرام، ومن كان يبحث عن عمل أو يريد تغيير عمله، فالوقت سيكون مناسبا. لكن عليهم ألا يتأخروا في أخذ القرار، لأن الحظ هذا العام في برج هوائي متقلب، وإن جاءت الفرصة فلن تستمر كثيراً.

فمن يعمل في القطاع العام والموظفين، فالعلاوة أو الترقية تكون من نصيب الكثير، أو النقل من مكان العمل الحالي إلى مكان أفضل منه، ولمن يضاربون في البورصة فالمكاسب المالية في انتظاركم، أما بيت المال فالداخل فيه من مكاسب مالية أكبر من الخارج، لكن على مواليد البرج الحذر من الدخول في مشاكل حتى لا ينحسوا حظوظهم القوية.

الصحة والحالة النفسية ستكون طيبة، ومَن يتعرّض لأزمات صحية سيتعافى منها، والمعنويات والحالة المزاجية ستكون جيدة في غالبية أوقات العام، أما الحالة الاجتماعية فستكون للارتباط والزواج عند غير المرتبطين، وأفضل شهور العام ستكون فبراير ومايو وسبتمبر وأكتوبر، لكن عليهم الحذر من شهر مارس.

الثور

برج الثور من الأبراج صاحبة الحظ العالي في عام 2020، وذلك لوجود كوكب الزهرة على طول العام، ولأنه الكوكب الذي يسيطر على برجي الثور والميزان، وهذا ما ينعكس على مواليد برج الثور بالحظوظ الممتازة، ولكي يستفيد منها مواليد البرج عليهم أن يتخذوا قراراتهم بسرعة وعدم التردد، لأن الحظ سيكون متقلبا.

والمفاجآت السارة في انتظار مواليد الثور على المستويين المهني والعملي، فالبعض يحصل على فرصة سفر جيدة، والبعض الآخر يترقى في مكان عمله، وآخرين تُعرض عليهم فرص أخرى للعمل، وكل ما عليهم حسن الاختيار، فالصفقات الجديدة ستكون ناجحة للتجار، والمكاسب المالية ستكون كبيرة، والحظ يلعب دور فيها، كذلك للمضاربين بالبورصة، لكن البعض قد يتعرّض لوعكات صحية أو يعاني أمراضا مزمنة.

أما أفضل شهور السنة فستكون يناير، ومايو، وأكتوبر، وديسمبر، بينما يكون عليهم الحذَر من شهر فبراير، في وقت ستكون هناك فرصة للحب والزواج لغير المتزوجين، فباب الارتباط سيكون مفتوحا على مصرعيه، بينما ينصح للمتزوجين بعدم الدخول في مشاكل مع شركاء حياتهم.

الجوزاء

الأخبار السارة والسعيدة في انتظار مواليد البرج الهوائي، فالأمور ستسير في حياتهم بشكل أفضل، لكن لا داعي للتوتر والعصبية، لأن هذا الأمر سيضرّ بهم، وفي المقابل هناك مكاسب وصفقات ناجحة سيكون مواليد الجوزاء على موعد معها، وستساعد الكثيرين على تسديد ديونهم، كما تتحسّن فرصة الموجودين بالبورصة بتحقيق مكاسب من عمليات البيع والشراء.

ورغم بعض الوعكات الصحية التي يتعرض لها البعض، فإن الالتزام بتعليمات الطبيب تكون السبب دوماً في التعافي منها، بينما تكون هناك أخبار سارة على مستوى الحب والارتباط، في حين تكون أفضل شهور العام هي يناير، وأبريل، ويونيو، ونوفمبر، لكن عليهم الحذر من شهر سبتمبر.

السرطان

مواليد السرطان حظوظهم ليست قوية هذا العام، لكن يمكنهم الاستفادة من الفرص الممنوحة لها، وهي تتفاوت من عشرية لأخرى، فمواليد العشرية الأولى تكون فرصهم أفضل، يليهم مواليد العشرية الثالثة، بينما تكون الفرص أقل لمواليد العشرية الثانية.

أما بالنسبة للمال والأعمال، فالثبات على الحالة يكون هو الأفضل، والتغيير لا يتوقع أن يكون فيه الخير، ومن ثم يجب التأني في الاختيارات، حتى لو تضمنت فرصاً للسفر، فيجب دراسة الأمر دراسة جيدة، ولا داعي للدخول في مشاكل مع الزملاء، لأن العواقب لن تكون مضمونة، كما ينصح بالمحافظة على الاستقرار في العمل وعدم التفكير في تغييره.

الحالة العاطفية ستتم بالثبات، أما من يفكرون في الارتباط، فعام 2020 ليس الأنسب لهم، أما المتزوجون فعليهم الحذر من تصعيد الخلافات والمشاكل التي قد تحدث حتى لا تتطور للانفصال، بينما يتعرض البعض لوعكات صحية، والحالة النفسية تكون مضطربة في كثير من شهور السنة، وهذا لا يعني أن العام سيكون سيئاً لمواليد السرطان لكنه يحتاج إلى التعامل بحكمة وعقل وهدوء ومع استغلال الحظوظ المتاحة سيكون الوضع أفضل.

الأسد

مواليد برج الأسد حظوظهم عالية هذا العام وأمورهم طيبة ومكاسبهم كثيرة على مستوى المال والأعمال، والاستقرار في العمل والنجاح حليفهم في كل ما يدخلونه من أعمال جديدة، وينال الموظفون منه ترقيات ومكافآتهم مالية، وفرص السفر تعود بمنافع لا بأس بها، وشراكات التجارة تتوسع، ويتم تسديد الديون والقروض، ويتم جني الكثير من الأرباح، بينما تكون نتائج المغامرة للمضاربين بالبورصة إيجابية وعائدة بمكاسب مالية.

أما على المستوى النفسي والصحي، فالوضع جيد ولا يوجد ما يثير القلق، والمعنويات مرتفعة، والتوتر يكون عند عدد قليل، لكن في المجمل الأمور جيدة وتسير على ما يرام، وأبواب الزواج مفتوحة لغير المتزوجين، والارتباط يكون عند الكثير من أبناء البرج الذي يعتبر 2020 العام الأفضل لهم في الارتباط، في حين يكون التصالح عنوان الشركاء المختلفين في 2019.

العذراء

برج العذراء سيطر على عام 2019، وكان صاحب الحظوظ القوية، أما العام الجديد فسيكون عام الحظوظ المنعكسة، والتي ستكون متوسطة، وتزداد لترتفع وتهبط خلال الفترة من منتصف شهر مايو حتى شهر أكتوبر، لظهور كوكب عطارد، وهو ما يجعل العشرية الثالثة من البرج ستكون حظوظها هي الأقوى على مستوى البرج وتأتي بعدها العشرية الأولى وأخيراً العشرية الثانية.

وينصح من يعملون بالتجارة بعد التوسع أو الدخول في شراكة، فالخير بالنسبة لهم يكون في عدم الدخول بشراكة أو افتتاح أي أماكن جديدة، والمكاسب المالية جيدة، لكنها تختلف من شخص لآخر، ويفضل عدم الدخول في قضايا ومشاكل، لأن الأحكام لن تكون في جانب مواليد العذراء.

ويتسم بيت المال بالتوازن، فالداخل من أموال يكون متساويا مع الخارج منها، ومن ثم ينصح للعاملين في البورصة بتجنب الدخول في مجازفات لتفادي خسائر يمكن أن تحدث، في حين ينصح بالرياضة والاهتمام بالنظام الغذائي للحفاظ على الصحة، ولتجنب أي انتكاسات صحية، بينما تكون الحالة النفسية متوترة عند الكثيرين، بسبب الضغوط الحياتية، ومن ثم يجب الاهتمام بالنواحي الترفيهية التي تدخل السعادة إلى القلوب.

الميزان

بشرى سارة وسعيدة لكل مواليد برج الميزان الهوائي، لما يعكسه عليهم برجهم في 2020 من مكاسب مالية وترقيات ونجاحات كبيرة في كل ما يدخلون فيه من أعمال وتحقيق أهداف كبيرة، فالعام هو عام برج الميزان، وكوكبه الزهرة يسيطر على العام، وهو ما يجعل مواليده يحصلون على المكاسب المالية من كل حد وصوب، وتدخل من أكثر من اتجاه.

والحظ في تلك المكاسب يلعب الدور الأكبر، ويجب على مواليد الميزان أن يكونوا قناصين لتلك الحظوظ، مع عدم التردد وسرعة حسم الأمور، لأن الحظوظ ستكون متقلبة، والتأخير قد يأتي بنتائج عكسية، ومن يعمل في التجارة ستكون أرباحه كبيرة، وكذلك العاملون في البورصة، والصفقات الناجحة ستكون من نصيب رجال الأعمال، فالأرباح المالية تكون كبيرة في المجمل.

ينصح لمواليد البرج بأن يبتعدوا عن العصبية والتوتر، أو الدخول في أي مشاكل، كما أن الحالة النفسية تكون على ما يرام والمعنويات مرتفعة، وأبواب الزواج مفتوحة لغير المرتبطين، والمواليد الجديدة في انتظار المتزوجين، والتصالح مع أفراد الأسرة وبعض الأصدقاء سينهي فترات من القطيعة، لكن يجب الحذر من شهر ديسمبر فقط.

العقرب

مواليد برج العقرب المائي تأتيهم حظوظ منعكسة من البرج، فهي ليست قوية، لكنها تكون في الغالب أقل من المتوسط، ولا يعني هذا أن العام سيكون سيئاً عليهم، ولكن ما يطلب من مواليد البرج هو اختيار الطريقة الأمثل للتعامل مع تلك الحظوظ والهدوء والتفكير الجيد قبل اتخاذ أي قرار في الحياة.

أما بيت المال فسيكون متوازنا، والداخل فيه من أموال يكون على قدر المطلوب، لكن البعض تكتر عليه الديون ولا يستطيع تسديدها، والمضاربون في البورصة عليهم التأني وعدم المغامرة، وكذلك أي من مواليد البرج عليه التفكير جيدا قبل الدخول في شراكات، لأن القليل منها فقط يمكن أن يعود بالنفع والمكاسب.

أما بالنسبة للعشريات الثلاثة وحظوظها بالنسبة إلى برج العقرب، فالعشرية الأولى هي صاحبة الحظوظ القوية لقربها من برج الميزان صاحب الحظوظ الممتازة، وتأتي من بعدها العشرية الثالثة وأخيراً العشرية الثانية.

القوس

الحظوظ القوية يعكسها برج القوس على مواليده في 2020 على جميع المستويات، وعليهم الاستفادة منها، فالمكاسب المالية في انتظاركم، وتأتي من موارد متعددة من بينها مكاسب قضايا تعويض، وأموال وعقارات جمدت لفترة، وفرص حصد المكاسب في المضاربات بالبورصة تكون كبيرة للغاية، وستكون هناك فرص عمل للباحثين عن وظائف جديدة.

ومن يعمل من أبناء القوس في الوظائف الحكومية، فالنقل يكون من مكان إلى مكان أفضل، واعتلاء المناصب القيادية يكون عند البعض، والمكافأة المالية تمنح لكثيرين، والشراكات فيها مكاسب كبيرة، والخسائر ستكون قليلة، والصحة ستكون أفضل، لكن البعض يمر بوعكات صحية قصيرة، والحالة المزاجية ستكون ممتازة في أكثر شهور العام.

أما غير المتزوجين، فأبواب الزواج مفتوحة على مصاريعها والتغير في الحالة يكون عند الكثيرين، فمن كان غير مرتبط فالارتباط سيكون، ومن كان على خطوبة فإتمام الزواج سيكون، أما بالنسبة للمتزوجين فالعلاقة بينهم وبين الشريك تكون على أحسن ما يكون، لكن عليهم الحذر من شهر مارس.

الجدي

مواليد برج الجدي الترابي سيكونوا مطالبين بالتحلي بالصبر والحكمة وعدم التسرع في اتخاذ القرارات المهمة، وأن يبتعدوا عن التبذير في الإنفاق، وعليهم المحافظة على أموالهم ووضعها في المكان المناسب، لأن حظوظهم متوسطة، والمغامرة والمجازفة لن تكون في مصلحتهم.

هذه الحظوظ تدفع إلى ضرورة التروي قبل الدخول في أعمال أو مشاريع جديدة لا توجد بها الخبرة الكافية لتجنب الخسائر المالية، فالثبات في العمل يكون أفضل، والعشرية الثالثة ستكون الأوفر حظاً، أما بيت المال فهو ناقص من الأموال، وربما تزداد الديون على البعض والداخل يكون أقل من المطلوب، خاصة في ظل إخفاق البعض بالعديد من الصفقات التي يدخلونها، مع الحذر من شهر مايو وتجنب المشاكل الزوجية والعاطفية.

الدلو

عام مليء بالمفاجآت السارة والسعيدة، وعام التغيرات الكبيرة للأفضل بالنسبة لمواليد برج الدلو الهوائي، فالمكاسب المالية الكبيرة في انتظارهم، ومناصب جديدة في انتظارهم تحدث نقلة كبيرة بالعمل في حياتهم العملية والمالية، حيث سيتقلون عروضا مناسبة مالياً وأدبياً، فبيت المال ممتلئ بالمكاسب ويفيض، ويسدد البعض منهم ديونا كانت متراكمة عليه من الأعوام السابقة، والداخل من أموال أكثر من الخارج.

والأمور الصحية جيدة والمعنويات النفسية مرتفعة والأوضاع الأسرية جيدة، فهناك صلح مع أفراد الأسرة الذين وقعت معهم خلافات سابقة، وهناك من يرزق بمولود جديد، يكون وشّ الخير عليه، لكنّ عليهم الحذر من شهر أبريل، بينما تكون أفضل الشهور مارس ويونيو وأغسطس وأكتوبر.

الحوت

بالنسبة لمواليد برج الحوت المائي 2020 هو عام متوسط في حظوظه بالنسبة له، وستختلف الحظوظ عند أبناء البرج كلّ حسب موقعه في البرج، لكن يجب عليهم عدم التسرع في الاختيارات والتأني والدراسة قبل الدخول في أي أعمال جديدة.

وبالنسبة إلى النواحي المالية والعملية، فالمكاسب المالية ليست بالكبيرة، لكن البعض ممن سيُحسن استغلال حظه ستكون أموره المالية متوازنة، أي أنه لن يتعرّض لأي خسائر أو أي ديون، ولمن يضاربون في البورصة، فلا داعي للدخول بأي مغامرات ومجازفات بالأموال.

والعشرية الأولى هي الأكثر حظا، ثم تأتي من بعدها الثالثة وأخيرا الثانية، والوضع الصحي مطمئن لأبناء البرج، لكن قد يتعرّض البعض لعدة وعكات صحية، لكنها تمرّ بسلام، ومن يعانون الأمراض عليهم أن ينتبهوا إلى صحتهم ويتابعوا مع الأطباء، أما الحالة النفسية فقد يسيطر عليها التوتر والعصبية في أوقات كثيرة من العام.

back to top