كشفت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة وضعت شروطا جديدة لتشكيل اللجان وفرق العمل، أهمها أن يكون قرار إنشاء هذه اللجان حسب الحاجة الفعلية للعمل.

وشددت المصادر لـ "الجريدة" على تقيد وزارة الصحة بتنفيذ قرارات مجلس الخدمة المدنية في تشكيل اللجان وفرق العمل وتحديد الأعداد المقررة لكل من فريق العمل واللجنة المطلوب تشكيلها، مشيرة إلى أن الوزارة ستبدأ في تشكيل اللجان وفرق العمل، مطلع يناير المقبل.

Ad

وأشارت إلى أن مدة اللجنة ستكون 6 أشهر قابلة للتمديد مرة واحدة فقط بعد تقديم مبررات وأسباب التمديد من قبل اللجنة الفنية المختصة، على أن تكون فرق العمل الجديدة لمدة ثلاثة أشهر غير قابلة للتمديد.

وفي موضوع منفصل، أكدت رئيسة قسم التخدير والعناية المركزة في مستشفي ابن سينا للجراحات التخصصية د. حنان الحربي سعي المستشفى إلى صقل الخبرات ومواكبة أحدث التقنيات لإعطاء تخدير آمن لحالات جراحة المخ والأعصاب للأطفال، وذلك من خلال استضافة أطباء عالميين.

وقالت الحربي في تصريح صحافي أمس على هامش ورش العمل والمحاضرات التي تم تنظيمها بالتنسيق مع مجلس أقسام التخدير والعناية المركزة، إن المستشفى استضاف مؤخرا رئيس قسم التخدير والعناية المركزة في مستشفى ارنولد بلامر للأطفال في ولاية فلوريدا الأميركية د. مايكل مرزوق وهو أستاذ مشارك بجامعة سنترال فلوريدا أيضا والذي قام بتحضير وتخدير حالات أجريت لها جراحة مخ وأعصاب على درجة عالية من الدقة والخطورة، مضيفة أنه تم اختيار الحالات بالتعاون والتنسيق مع قسم جراحة المخ والأعصاب للأطفال في مستشفى ابن سينا.

وذكرت الحربي أن أطباء قسم التخدير في مستشفى ابن سينا على درجة عالية من الخبرة والمهنية، لافتة إلى أنهم يقومون بتقديم خدمة التخدير لجميع الجراحات التخصصية الدقيقة كجراحات الأطفال حديثي الولادة والتي تصل أوزانهم لأقل من 500 غرام، كما يقدم خدماته لمرضى جراحة المخ والأعصاب وعمليات الحروق والتجميل والعيون وزراعة الأعضاء وجراحات اليوم الواحد وعلاج الآلام المزمنة.