افتتح معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أكاديمية السمنة في الكويت، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للسمنة، وهي تعتمد أول برنامج في الكويت يقدم شهادة في "التحكم بالسمنة".

واستضافت الكويت أكبر دورة تدريب من نوعها من تنظيم الاتحاد العالمي للسمنة في أبريل 2019، برئاسة رئيس الاتحاد العالمي للسمنة البروفيسورة دونا ريان، ود. إباء العزيري، الرئيس التنفيذي للقطاع الطبي في المعهد، حيث لاقى البرنامج المدرسي للسمنة المعد من المركز الاستراتيجي للتعليم المهني اهتماما غير مسبوق في الكويت، حيث استقطب أخصائيي الرعاية الصحية من جميع أنحاء الخليج الذين تبادلوا الأفكار والخبرات الجديدة للمساعدة في مكافحة مستويات السمنة المتزايدة بالمنطقة.

Ad

وتعد الكويت الآن أول دولة في الخليج تقدم برنامجا تدريبيا منظما في التحكم بالسمنة للخريجين المتخصصين بالرعاية الصحية من وزارة الصحة، وهذا البرنامج عبارة عن دورة متخصصة ومتطورة جدا يتم تقديمها على مدى 3 أشهر مع التعليم المختلط والتدريب المشرف عليه، وذلك من ديسمبر 2019 حتى مارس 2020 من قبل د. إباء العزيري، واستقطب هذا البرنامج متحدثين عالميين ذوي شهرة عالمية.