النائب العام أحال قضية الظفيري إلى نيابة الأحمدي

• شكوى رسمية من ذوي المواطن تتهم رجال الأمن بالتسبب في وفاته
• اللجنة المحايدة بدأت التحقيق وعاينت مكان الوفاة وفرّغت كاميرات المراقبة

نشر في 23-12-2019
آخر تحديث 23-12-2019 | 00:02
النائب العام المستشار ضرار العسعوسي
النائب العام المستشار ضرار العسعوسي
أحال النائب العام، المستشار ضرار العسعوسي، الشكوى المقدمة من ذوي المواطن أحمد الظفيري الذي توفي في نظارة حجز الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الأسبوع الماضي إلى نيابة محافظة الأحمدي لتسجيل قضية بالشكوى التي تقدّم بها ذوو المواطن الى مكتب النائب العام صباح أمس، وطالبوا من خلالها بتسجيل قضية قتل ضد رجال الأمن العاملين في قطاعي الأمن العام والأمن الجنائي، متهمين إياهم بالتسبب في وفاة ابنهم.

وأبلغت مصادر مقرّبة من أسرة الظفيري "الجريدة" أن النائب العام أحال الشكوى بشكل عاجل بعد أن تقدّم بها محامي الأسرة، مشيرة الى أن مدير نيابة الأحمدي استقبل الشكوى والتقى أسرة الظفيري ومحاميهم، ووعدهم بالبدء الفوري في التحقيق بالقضية والتكييف القانوني لها.

من جانب آخر، أبلغ مصدر أمني مطلع أن اللجنة المحايدة التي شكّلها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية، أنس الصالح، بدأت عملها وانتقل أعضاؤها صباح أمس لمعاينة مكان وفاة الظفيري في نظارة حجز الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومعاينة كاميرات المراقبة.

وأضاف المصدر أن اللجنة بصدد الاستماع لشهادة الأشخاص الذين كانوا محتجزين مع المواطن المذكور في نظارة الحجز، وتبين أن عددهم 7 وليس متهما واحدا، مشيرا الى أن أحد الشهود أبلغ أعضاء لجنة التحقيق أنه سمع الظفيري يطلب من حرس النظارة الإسعاف ونقله الى المستشفى، بعد أن ساءت حالته الصحية.

back to top