«الإطفاء» نفذت تمريناً عملياً في «الأميري»

نشر في 23-12-2019
آخر تحديث 23-12-2019 | 00:00
نقل أحد المصابين بالتمرين
نقل أحد المصابين بالتمرين
نفذت الإدارة العامة للإطفاء، ممثلة بقطاع المكافحة وقطاع الوقاية ومركز العمليات، أمس، تمرينا عمليا في المبنى الجديد لمستشفى الأميري بمنطقة شرق، ضمن خطة الإدارة للمحافظة على مستوى الكفاءة لدى رجال الإطفاء والعمل على تطويره.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ"الإطفاء"، العميد خليل الأمير، إن سيناريو التمرين بدأ بتلقي مركز العمليات بلاغا يفيد بوجود حريق في المستشفى، فتم توجيه مراكز إطفاء الهلالي والإنقاذ الفني والمواد الخطرة إلى موقع الحادث، حيث تم تشكيل فرقتين؛ الأولى للمكافحة، والأخرى للإنقاذ، بعدما تبيَّن لرجال الإطفاء أن الحريق اندلع بالدورين الخامس والحادي عشر، ونتج عنه دخان كثيف بالمستشفى.

وأضاف العميد الأمير، أن رجال الإطفاء عملوا على إخلاء المستشفى وإجراء التهوية ومكافحة الحريق، فضلا عن إنقاذ شخص بالدور الحادي عشر عن طريق فرقة الإنقاذ الفني، كما تعاملت فرقة المواد الخطرة مع حريق في الدور الخامس بمخزن أدوية، مع تسرب مادة خطرة، وإخراج أحد المصابين وتسليمه للطوارئ الطبية.

وأوضح أن التمرين نفذ تحت إشراف وحضور مدير إطفاء محافظة العاصمة العقيد أحمد هايف، والذي تواجد منذ بداية التمرين، للتأكد من سير العمل بشكل صحيح وسليم.

back to top