«هايسكو» تحتفل بتسليم أول مرسى رحوي لـ «نفط الكويت»

الخرافي: الشركة تسعى لخلق بيئة عمل وبنية أساسية لتحقيق رؤية «كويت 2035»

نشر في 23-12-2019
آخر تحديث 23-12-2019 | 00:04
جانب من تسليم المرسى الرحوي لشركة نفط الكويت
جانب من تسليم المرسى الرحوي لشركة نفط الكويت
قال رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن «هايسكو» عدنان الخرافي إن الشركة منذ تأسيسها عام 1974، كأول منشأة صناعية لإصلاح وبناء السفن بمنطقة الخليج العربي تطورت بخطى ثابتة حتى أصبحت قاعدة إنتاجية ذات مستوى متقدم، وصرحاً صناعياً محلياً يُحتذى به، مؤكداً أن «الشركة برهنت على كفاءتها الفنية وقدراتها الهندسية والإدارية من خلال نجاحها بامتياز في تنفيذ مشروعاتها رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها».

وأضاف الخرافي، في كلمة على هامش الاحتفال بتسليم أول مرسى رحوي من تصنيع الكويت لمصلحة شركة نفط الكويت، أن مجلس الإدارة يسعى لخلق بيئة عمل وبنية أساسية لتحقيق الهدف الأسمى، وهو أن تكون الشركة لاعباً رئيسياً في تنمية الاقتصاد الوطني، وشريكاً أساسياً في تنفيذ رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد «كويت 2035»، لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي رائد.

وأشار إلى أن أهداف الشركة لن تتحقق إلا بتضافر الجهود بين القطاع الخاص بمختلف مجالاته، وخاصة القطاع الصناعي، وكل الهيئات والجهات الحكومية المعنية، لاسيما مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، لخلق مجالات جديدة للتعاون وتذليل العقبات نحو دعم الصناعة الوطنية، وتعزيز الثقة بقدرة الشركات الوطنية في تحقيق أعلى معايير الجودة.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي في الشركة سالم معرفي إن الشركة تمتلك أكبر مصنع لطلي المعادن والجلفنة (Galvanization Plant) في الشرق الأوسط، إذ بدأ التشغيل والإنتاج في منتصف عام 2019، وتم تصنيف الشركة بالفئة الأولى بالجهاز المركزي للمناقصات العامة في مجال الإنشاءات المدنية عام 2017.

وأضاف معرفي: يعمل لدى «هايسكو» قرابة 20.000 موظف من مختلف الجنسيات في أكثر من 50 مشروعاً قائماً، مشيرا إلى أن الصعوبات الفنية التي واجهت الشركة في تنفيذ هذا المشروع هي طلب المواد المستخدمة في تصنيع وبناء المرسى الرحوي، إذ إنها ذات مواصفات خاصة وجودة عالية ويتم تصنيعها في الخارج حسب الطلب.

وتابع: «مما لا شك فيه أن الالتزام بالمحافظة على مستويات الأداء العالية وزيادتها يلقي مسؤولية كبيرة على عاتق إدارة الشركة تستوجب منا وبشكل مستمر ودائم العمل على خلق بنية أساسية تؤمن المرونة في العمل والإبداع بجميع النواحي، إضافة إلى مواكبة التطور المستمر من النواحي الإدارية والفنية والتكنولوجية».

وذكر أن «هذا الأمر يؤدي إلى تعزيز ثقة المستثمرين وعملاء الشركة والقيام بدورنا الوطني بشكل فعّال في تنمية الاقتصاد ببلدنا الكويت، وهو ما يضع بدوره على عاتقنا مسؤولية وطنية تستوجب تضافر الجهود، مع الهيئات والمؤسسات الحكومية المعنية لمواجهة الصعاب نحو دعم الصناعة الوطنية ودعم المنتج الكويتي».

وشدد على الأهمية القصوى لدور الصناعة، وخصوصاً التحويلية منها، في رفعة الدول والمساهمة في رفع إنتاجية الأفراد بها.

معرفي: الشركة تمتلك أكبر مصنع لطلي المعادن والجلفنة في الشرق الأوسط
back to top