خضع البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ والدوري الألماني لكرة القدم أمس لجراحة في ربلة الساق اليمنى (السمانة) بعد آخر مباراة للنادي البافاري في العام الحالي، لكن فترة غياب الهداف البولندي لن تطول، ومن المتوقع عودته مع استئناف موسم البوندسليغا في منتصف يناير المقبل.

وذكر بايرن في بيانه أن العملية بسيطة «وجرت بنجاح» وأن ليفاندوفسكي «حصل على راحة بضعة أيام».

Ad

على الجانب الآخر، أعلن بايرن أمس الأول أن لاعب وسطه الإسباني خافي مارتينيز سيغيب نحو ستة أسابيع بعد تعرضه لإصابة عضلية قي الفخذ.

وخرج مارتينيز مصابا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول للمباراة التي فاز فيها بايرن على فولفسبورغ بهدفين دون مقابل، وشارك جيروم بواتينغ بدلا منه.

ويستمر غياب المدافعين لوكاس هيرنانديز ونيكلاس شوله، ومن المتوقع عودة هيرنانديز للتدريبات قريبا بعد تعافيه من إصابة في القدم لازمته فترة طويلة، ويبدأ شوله التدريبات في فبراير المقبل بعد خضوعه لجراحة في الرباط الصليبي للركبة.

من ناحيته، أعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني أمس تعيين هانزي فليك مدربا «حتى نهاية الموسم الحالي على الأقل» بعد أن تولى مهام تدريب النادي البافاري عقب اقالة الكرواتي نيكو كوفاتش في أوائل نوفمبر الماضي.

وجاء في بيان على موقع النادي أنه بعد فوز بايرن السبت 2 - صفر على ضيفه فولسبورغ في المرحلة 17 من الدوري المحلي «عُقد اجتماع بين الرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه والبوسني حسن صالحميدزيتش المدير الرياضي والمدرب هانزي فليك، وعلى اثره اتفق بايرن وهانزي فليك أن يبقى الاخير مدربا حتى نهاية الموسم الحالي على الأقل»، مشيرا الى أن «تمديدا لعقده الى ما بعد تلك الفترة «هو خيار صريح لبايرن ميونيخ».