ثمن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، النجاح الذي حققه الجهاز التنفيذي ممثلا في إدارة السلامة بمحافظتي الأحمدي والجهراء والإدارة القانونية في إثبات تعدي شركات على أراضي الدولة بمساحات شاسعة بعد تحرير الجهاز محاضر مخالفات ضدها، وصدور الحكم لمصلحة البلدية في تلك القضايا.

وأكد المنفوحي، في تصريح له أمس، أن جهود الفريق القانوني المميز في الإدارة القانونية ببلدية الكويت في النزاع القضائي أمام محكمة الاستئناف، توجت بحصول البلدية أمس على حكمي استئناف، يقضيان باسترداد خمسة ملايين دينار تعويضاً عن استغلال إحدى الشركات بمنطقتي الجليعة وميناء مبارك مساحة مليون و 100 ألف متر مربع من أملاك الدولة.

Ad

وكشف أن هذا الإنجاز يأتي في إطار الخطوات الاصلاحية التي قام بها الجهاز التنفيذي لفرض هيبة القانون، فضلاً عن جهود الفريق القانوني المميز بقيادة مدير الادارة القانونية المستشار رجعان الغريب.

وأوضح أن الحكم الأول يقضي بدفع إحدى الشركات 3.5 ملايين دينار للبلدية نظير استغلال الشركة مليون متر مربع من أملاك الدولة بمنطقة الجليعة بدون ترخيص، أما الثاني فيقضي بتعويض البلدية بــ 1.5 مليون دينار لاستغلال شركة أخرى 100 ألف متر مربع بدون ترخيص بميناء مبارك.

وأشار المنفوحي إلى أن نجاح الجهاز التنفيذي والادارة القانونية في كسب 5 ملايين دينار تعويضاً يضاعف المسؤولية على هذا الجهاز لفرض هيبة القانون على سائر المخالفين.

من جانبه، قال المستشار المساعد بالإدارة القانونية فهد السميط إن الإدارة لا تألو جهداً في متابعة قضايا التعدي على املاك الدولة، بل تضع تلك الدعاوى ضمن أولوياتها حفاظاً على المال العام، وانطلاقاً مما يمليه عليها حب الوطن، وما قررته المواد القانونية.