الهملان: البطولات الخارجية سبب ضغط كأس ولي العهد

«إضافي ثم ركلات ترجيح لحسم التعادل في البطولة»

نشر في 24-12-2019
آخر تحديث 24-12-2019 | 00:05
عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان
عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان
قال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فهد الهملان إن منافسات بطولة كأس ولي العهد ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على أن يتم اللجوء لوقت إضافي ثم ركلات الترجيح في حال انتهت أي مباراة بالتعادل.
أرجع عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان، ضغط مباريات بطولة كأس سمو ولي العهد إلى مشاركة الأندية في البطولات الخارجية (الدوري التمهيدي لبطولة دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي)، إلى جانب إقامة بطولة «خليجي 24» في موعدها بقطر، فضلا عن مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الرياضية الثالثة لدول مجلس التعاون، التي تستضيفها الكويت من 4 حتى 14 أبريل المقبل.

يُذكر أن بطولة كأس سمو ولي العهد ستنطلق غداً بثلاث مباريات، على أن تختتم منافساتها في 7 يناير المقبل، بعد تحديد الموعد من قبل ديوان ولي العهد أخيرا.

وقال الهملان، في تصريح لـ«الجريدة»: «تم وضع جدول البطولة بعناية من قبل لجنة المسابقات، وهناك متسع من الوقت أمام الفرق التي سيحالفها التوفيق في التأهل إلى دور الثمانية، ثم الدور نصف النهائي، فالدور النهائي، والدليل أن الفاصل الزمني بين النهائي والدور نصف النهائي يصل إلى أسبوع».

ولفت إلى أن البطولة ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، موضحا أنه في حال انتهاء اللقاء بالتعادل في الوقت الأصلي، سيتم اللجوء إلى وقت إضافي مدته 30 دقيقة، على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم نتيجة المباراة.

وأشار إلى أن بطولة دوري STC بدرجتيها؛ الممتازة والأولى، ستستأنف مجددا عقب انتهاء بطولة كأس سمو ولي العهد، مؤكدا أنه لن يكون هناك تداخل في البطولات، أي لن تتم إقامة أي مباريات للدوري خلال بطولة كأس سمو ولي العهد.

إجراء تغيير على الملاعب

ولفت الهملان إلى أن لجنة المسابقات أجرت تغييرا على ملاعب الدور الأول للبطولة، حيث ستقام مباريات التضامن واليرموك على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، والساحل وخيطان على استاد ثامر بنادي السالمية، والفحيحيل والسالمية على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك (الأربعاء)، فيما ستقام مباريات برقان وكاظمة على استاد ناصر العصيمي، والجهراء والصليبيخات على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، والقادسية والعربي على استاد نادي الكويت، والشباب مع النصر على استاد ثامر (الخميس).

back to top