حقق فريق كاظمة فوزاً مثيراً على نظيره الكويت بنتيجة 86-85، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري التمهيدي لكرة السلة، والتي شهدت أيضا فوز القادسية على الجهراء 121-78، والتضامن على الساحل 60-54، والصليبيخات على النصر 51-45.

وبعد هذه النتائج تقاسم الكويت وكاظمة صدارة ترتيب الفرق بـ21 نقطة، يأتي بعدهما القادسية بـ18 نقطة، ثم الجهراء 17 نقطة، واليرموك 16 نقطة، والشباب 15 نقطة، والعربي والقرين 14 نقطة، وبرقان 13 نقطة، والصليبيخات 13 نقطة، ثم التضامن 11 نقطة، وأخيرا النصر والساحل 10 نقاط.

Ad

ورغم ضمان الكويت وكاظمة، إلى جانب القادسية، تأهلهما للدور الثاني من البطولة، الذي يضم الفرق الستة الأوائل في الدوري التمهيدي، لكن مباراتهما كانت مثيرة جدا، بعد أن تقدَّم «البرتقالي» 8-4 و13-8، من خلال تألق محمد أشكناني في التسجيل أسفل السلة، لكن «الأبيض» سرعان ما عاد وغيَّر أداءه، الذي طغى عليه التسرع في البداية، من خلال تألق فهد الظفيري في التسجيل من خارج القوس، لينتهي الربع الأول بتقدم كاظمة 25-21.

وواصل كاظمة أداءه المميَّز في الربع الثاني، عبر لاعبيه عبدالله توفيق وأحمد سعود في تسجيل الثلاثيات، في الوقت الذي عاد لاعبو الكويت إلى التسرع في إنهاء الهجمات وغياب المتابعة أسفل السلة، الأمر الذي منح منافسه فرصة توسيع الفارق إلى 8 نقاط مع نهاية هذا الربع (49-41).

وأدرك «الأبيض» التعادل في الربع الثالث عبر ثلاثية لفهد الظفيري 53-53، كما تألق عبدالعزيز زمضان في المتابعة أسفل السلة، إلى جانب اختراقات عبدالله الشمري وحسين الخباز، غير أن كاظمة استطاع إنهاء الربع الثالث لمصلحته 66-63.

وتألق نجم «الأبيض» محمد عدنان في الربع الرابع، ونجح فريقه في تحقيق أول تقدم له في المباراة 69-68، ليتبادل بعدها الفريقان التسجيل والتقدم حتى آخر 9 ثوانٍ، التي كانت تشير إلى تقدم «الأبيض» 85-84، بيد أن نجم «البرتقالي» أحمد البلوشي استطاع تسجيل سلة الفوز لفريقه في آخر ثانيتين، ليخرج كاظمة فائزاً 86-85.

أدار اللقاء الحكام عابر العابر وأسامة شوقي وعبدالرحمن الشمري، ولم يكونوا على قدر مستوى المباراة.