«الشؤون»: وقف مساعدات العجز المادي عن «الموسرات»

نشر في 24-12-2019
آخر تحديث 24-12-2019 | 00:10
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
بناءً على تعميم للجنة المساعدات العامة في وزارة الشؤون الاجتماعية، وبدءاً من الشهر الجاري، أوقفت إدارة الرعاية الأسرية بوزارة الشؤون الاجتماعية صرف المساعدات لبعض حالات العجز المادي التي يفوق مصدر دخلها الشهري ألف دينار.

وكشفت مصادر «الشؤون»، لـ «الجريدة»، أن الحالات المستفيدة من صرف مساعدات العجز المادي تزيد على 3 آلاف حالة، مبينة أن الوزارة اكتشفت أخيراً أن هناك أمهات أصبحن «موسرات» نسبياً بعد تقاضيهن رواتب شهرية، مما يستوجب وقف الصرف لهن، وفقاً لقانون المساعدات والضوابط المنظمة للصرف، مع استمرار صرف المساعدات للأبناء.

وقالت المصادر إن صرف مساعدة العجز المادي حق للأسر المتضررة وفقاً لشروط محددة، منها إرفاق شهادة راتب للأمهات مع الملفات، على أن تُحدَّث سنوياً، والنظر في الحالة وإيقافها إن ثبت وجود مصدر دخل لها يفوق ألف دينار شهرياً.

إلى ذلك، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات بالوزارة وجّهت كتباً رسمية إلى وزارة التجارة تضم أسماء بعض الشركات المتورطة في جمع تبرعات بالمخالفة للقانون من خلال الاتصال هاتفياً بالمواطنين والمقيمين ودعوتهم إلى التبرع لطباعة مصاحف وتوزيعها في بعض الدول، دون الحصول على موافقة «الشؤون» المسبقة.

ووفق المصادر، طالبت «الشؤون»، في كتبها، وزارة التجارة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه الشركات المخالفة.

back to top