ذكر الممثل البريطاني ريتشارد غرانت أنه حقق حلم شبابه بمشاركته في فيلم «حرب النجوم: صعود سكاي ووكر».

وقالت تقارير إعلامية أن غرانت 62 عاما، قال في تصريحات في لندن: «أشعر بالإثارة، وأول فيلم رأيته لحرب النجوم كان في عام 1977 عندما كنت أبلغ من العمر 20 عاما وكنت طالب تمثيل».

Ad

وأكد غرانت أنه منذ ذلك الحين صار «مهووسا» بحرب النجوم، وقال: «لدي جميع الألعاب ومجسمات الشخصيات والسفن الفضائية التي تظهر في حرب النجوم، ولدي صندوق مليء بكل هذه الأشياء، لأنني مغرم بها».

ويلعب غرانت في فيلم «حرب النجوم: صعود سكاي ووكر» دور الجنرال الشرير برايد، وكانت السرية والتدابير الأمنية المحيطة بأعمال تصوير الفيلم أمرا جديدا على الممثل الذي ترشح لجائزة الأوسكار عن أحسن ممثل مساعد عن دوره في فيلم «هل بإمكانك أن تسامحني يوما؟».

وقال غرانت إنه لم يكن مسموحا له حتى بأخذ سيناريو الفيلم معه إلى البيت، : «كنت أحصل على أوراقي الخاصة بدوري صباحا عندما أذهب إلى موقع التصوير، وكان يتعين علي أن أسجل اسمي أولا ثم أحصل على الأوراق، ثم أسلم الأوراق في نهاية اليوم وأسجل انصرافي، ولا يُسمح لأحد بأخذ شيء معه، أي أنه يجب أن أتدرب على كل شيء بسرعة».

وأعرب غرانت عن تفهمه لهذه الإجراءات، موضحا أن هذا في النهاية يصب في مصلحة أعمال التصوير، وقال: «هناك طائرات مسيرة تابعة لصحف كانت تحلق فوقنا، وأشخاص حاولوا الحصول على أي معلومات عن الفيلم، وبعض الصحف حاولت رشوة العاملين في قسم المكياج والملابس للحصول على معلومات أو صور».

وتعتبر سلسلة «حرب النجوم» سلسلة أفلام فضاء ملحمية من ابتكار جورج لوكاس مكونة من ثلاث ثلاثيات (تسعة أفلام)، إضافة إلى أفلام ملحقة بحرب النجوم تعدت كونها سلسلة أفلام، بل أُنتِجت كتباً ومسلسلات تلفزيونية وألعاب كمبيوتر وفيديو وكتب مصورة.

وقصة السلسلة بدأت مع فيلم حرب النجوم بعد تسميته «حرب النجوم الجزء الرابع: أمل جديد» الذي صدر يوم 25 مايو 1977، بواسطة تونتيث سينتشوري فوكس.

وصدر بعد الفيلم الأول فيلمان ناجحان، «حرب النجوم الجزء الخامس: الإمبراطورية تعيد الضربات» و»حرب النجوم الجزء السادس: عودة الجيداي».

وبدأت ثلاثية تكمل الثلاثية الاصلية تختتم القصة الرئيسية في عام 2015 مع «حرب النجوم: القوة تنهض».