حقق المزاد، الذي أقامته شركة الإنماء العقارية، أمس الأول، 3.95 ملايين دينار، من خلال بيع ثلاثة عقارات، اثنينv منها استثمارية، وواحدة صناعية.

وحقق المزاد، الذي تمت إقامته لمصلحة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، زيادة قدرها 2.8 في المئة عن السعر الابتدائي للعقارات المعروضة، والبالغة 3.85 ملايين دينار، بمبلغ 108 آلاف.

Ad

وشهد بيع عقار استثماري واقع في منطقة السالمية مساحته 769 مترا مربعا، يطل على شارع مفتوح بسعر 1.508 مليون دينار، بزيادة 7.7 في المئة عن السعر الابتدائي البالغ 1.40 مليون، وتم بيع عقار استثماري يقع ايضا في منطقة السالمية مساحته 949 مترا مربعا، يطل على شارعين وسكة وزاوية بسعره الابتدائي البالغ 1.6 مليون.

وتم خلال المزاد بيع عقار صناعي مساحته 250 مترا مربعا يطل على شارع داخلي بطن وظهر بسعره الابتدائي البالغ 850 ألف دينار، ويتم عادة تكييف أسعار العقارات المعروضة في المزادات، سواء التجارية أو المزادات التي تقام عن طريق وزارة العدل، وفقا للأسعار السوقية الحالية، ولا يمكنها مخالفة الواقع، لكن هناك عقارات تكون أعلى من القيمة السوقية نظرا لموقعها.

ولفت عدد من العقاريين إلى أن هناك رؤوس أموال كبيرة في السوق، تبحث عن فرص استثمارية لاستثمارها، إذ يعتبر القطاع العقاري من أفضل القطاعات من حيث العوائد ومن حيث الأمان.

وذكروا أن الطلب على العقارات الصناعية والحرفية في ازدياد مستمر، نظرا لارتفاع أعداد السكان، إضافة إلى نمو نشاط المشاريع الصغيرة التي تحتاج الى مصانع صغيرة المساحة.