أرتيتا يؤكد بقاء ليونبرغ في الجهاز الفني لأرسنال

توتنهام يستأنف طرد سون والشرطة توقف مشجعاً لتشلسي

نشر في 25-12-2019
آخر تحديث 25-12-2019 | 00:04
من يمين الصورة فريدي ليونبرغ مساعد مدرب الأرسنال و المدير الفني الجديد لنادي أرسنال الإنكليزي ميكيل ارتيتا
من يمين الصورة فريدي ليونبرغ مساعد مدرب الأرسنال و المدير الفني الجديد لنادي أرسنال الإنكليزي ميكيل ارتيتا
ذكر ميكيل ارتيتا، مدرب أرسنال، أن ليونبرغ الذي كان يتولى منصب المدير الفني بشكل مؤقت، سيكون ضمن الجهاز الفني المعاون له خلال الفترة المقبلة.
أكد المدير الفني الجديد لنادي أرسنال الإنكليزي ميكيل ارتيتا أن فريدي ليونبرغ سيبقى في الجهاز الفني للفريق، وتولى الأخير منصب المدير الفني لأرسنال بشكل مؤقت عقب إقالة يوناي إيمري.

وقال ارتيتا، الذي سبق له اللعب في أرسنال، مثله مثل ليونبرغ، إنه تحدث إلى الأخير بعد التعادل السلبي مع إيفرتون السبت، "عن أفكاري والأشخاص الذين أرغب في جلبهم إلى جهازي الفني، والأدوار والمسؤوليات التي ستوكل إليهم".

وأردف: "أردت معرفة شعوره، أردت معرفة ما الذي يدور في خلده، ما توقعاته، لقد تحدثنا واتخذنا القرار بأن أفضل شيء بالنسبة له هو البقاء معنا. أعتقد أنه يعرف اللاعبين، يدرك الوضع، يعرف التاريخ، إلى أين ننتمي، وأيضا معرفته بكرة القدم ستساعدنا حقا على التطور".

ويلتقي أرسنال مع بورنموث بحثا عن تحسين وضعه في جدول الترتيب، في ظل احتلاله المركز الحادي عشر بالدوري الإنكليزي.

وأكد ارتيتا ثقته بأن ليونبرغ سيساعد النادي على النجاح مجددا، متابعا: "أعرفه قليلا وسنبدأ صفحة جديدة الآن بأفكار جديدة، وطرق جديدة لإنجاز الأمور".

استئناف طرد سون

من جهة أخرى، أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن ناديه توتنهام الانكليزي سيستأنف طرد لاعبه الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين ببطاقة حمراء مباشرة خلال اللقاء ضد ضيفه تشلسي ضمن المرحلة 18 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وطرد الدولي الكوري الجنوبي في الدقيقة 62 من اللقاء الذي خسره فريقه بثنائية نظيفة الأحد، بسبب "سلوك عنيف" أظهرته تقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر".

وقام سون بركل لاعب تشلسي الألماني أنطونيو روديغر، ردا على عرقلته دون أن يتم احتساب خطأ لصالحه، ولم يعب الحكم الرئيسي أنطوني تايلور سون بداية، قبل أن يرفع في وجهه بطاقة حمراء مباشرة بعدما أظهرت تقنية الفيديو قيامه بـ "سلوك عنيف".

وأثار قرار الطرد غضب مورينيو، المدرب السابق لتشلسي، لاسيما ان البطاقة الحمراء كانت الثانية بحق الكوري الجنوبي هذا الموسم.

وقال البرتغالي: "آمل ألا يعاقب سون 5 مرات، الأولى عندما عرقله روديغر (ولم يحتسب خطأ لصالحه)، والثانية عندما طرد، والثالثة ستكون بغيابه عن لقاء برايتون، والرابعة بغيابه أمام نوريتش، والخامسة بغيابه أمام ساوثمبتون"، في إشارة الى إيقافه 3 مباريات بسبب الطرد المباشر.

وأردف المدرب السابق لريال مدريد الإسباني: "آمل أن يعاقب مرتين. لا يستحق المرات الثالثة والرابعة والخامسة".

وانتقد مورينيو طريقة تدخل تقنية "في ايه آر"، معتبرا أن المسؤول عنها في تلك المباراة الحكم بول تييرني فهو من أدار المباراة وليس أنطوني تايلور.

وقال المدرب السابق لمانشستر يونايتد: "بول تييرني قال نعم وأنطوني تايلور الذي كان في الملعب، وعلى بعد 5 أمتار من الحادثة، قال كلا. من كان يدير المباراة؟ ليس تايلور، بل تييرني".

وأضاف: "أعتقد انها لم تكن (تستحق) بطاقة حمراء، أعتقد أن تييرني كان على خطأ"، معتبرا ان التقنية كانت على صواب عندما منحت تشلسي ركلة جزاء ترجمها البرازيلي ويليان بنجاح، إلا أنها "قتلت المباراة بقرار (البطاقة الحمراء ضد) سون".

وفي حال رفض الاستئناف وإيقاف سون 3 مباريات، أكد مورينيو أن على فريقه "محاولة التأقلم مع الوضع ومحاربة الظلم".

إيقاف مشجع تشيلسي

من جانب آخر، أفادت تقارير صحافية إنكليزية عن توقيف مشجع لتشلسي على خلفية اساءات عنصرية وجهها الى المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين خلال مباراة الفريقين.

وأفادت تقارير صحافية في وقت متأخر ليل أمس الأول، لاسيما لصحيفة "ذا غارديان" وشبكة "سكاي سبورتس"، عن توقيف مشجع لتشلسي على خلفية إساءات عنصرية وجهها الى اللاعب الكوري الجنوبي.

وأكدت شرطة لندن، لوكالة فرانس برس، توقيف شخص على خلفية شبهة الاساءة العنصرية خلال المباراة، دون ان تحدد الى أي نادٍ ينتمي، موضحة أن المشجع طرد من الملعب وأوقف خلال المباراة.

وبحسب التقارير الإنكليزية، أوقفت الشرطة 6 أشخاص على هامش المباراة بسبب مخالفات مختلفة، لكن الإساءة لروديغر لم تكن من ضمنها.

back to top