اكد نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء حرص الحرس على اعداد كوادر وطنية في مجال الطيران على أعلى درجة من الكفاءة تزامنا مع التجهيزات الفنية لتعزيز دوره في الإسناد الشامل.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الرئاسة العامة للحرس عقب استقبال الشيخ مشعل الأحمد للدفعة الأولى من ضباط الحرس الوطني الطيارين مجتازي الدورة التدريبية على الطائرات العمودية التي عقدت في أكاديمية الطيران الدولية (هورايزن) بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

Ad

واوضح الشيخ مشعل الأحمد ان تعزيز الاسناد الشامل يتم من خلال اضافة قدرات جديدة تمثلت في انشاء جناح الطيران العمودي ببنيته التحتية وعناصره البشرية لتنفيذ مهام نقل القوات والبحث والانقاذ والاخلاء الطبي السريع لاسناد اجهزة الدولة في الطوارئ والازمات.

وذكر ان قيادة الحرس الوطني وانطلاقا من نهجها الاستراتيجي تؤكد اهمية التدريب باعتباره جناحا للتميز جنبا إلى جنب مع التعليم فكلاهما ركيزة أساسية من ركائز اعداد منتسبي الحرس الوطني للقيام بمهامهم وواجباتهم على الوجه الامثل.

وشدد في كلمة وجهها للضباط الطيارين مجتازي الدورة على ان الحرس الوطني "لن يتوانى" في تقديم ما في وسعه لاستمرار تدريبهم وزملائهم في مجال الطيران العمودي وصولا لاعلى درجات الاحترافية والجاهزية.

واعرب عن تقديره لهم على ما بذلوه من جهود مضنية توجت باجتيازهم التدريبات الأساسية على الطائرات العمودية والتدريب المتقدم بأحدث الأجهزة في اكاديمية الطيران الدولية (هورايزن) التي تضم خبراء ومدربين على أعلى مستوى يقدمون الدورات التدريبية وفق أسس علمية ومعايير عالمية للسلامة والجودة.

واضاف "لتعلموا ان بلوغ الغايات وتحقيق الانجازات هدفنا في الحرس الوطني فابذلوا قصارى جهودكم لمواصلة اخلاصكم في العطاء واستمروا في الاطلاع على كل جديد في مجالكم وواصلوا تدريباتكم فلا مجال للركون او الراحة فقد ارتضينا جميعا خدمة وطننا العزيز بالغالي والنفيس".

وتقدم لهم بالتهنئة داعيا المولى عز وجل ان يوفقهم للقيام بدورهم المنوط بهم تجاه الكويت العزيزة بالتعاون مع إخوانهم في وزارتي الدفاع والداخلية والادارة العامة للاطفاء.