احتفلت الطوائف الكاثوليكية في الكويت والكنيسة الإنجيلية الوطنية، مساء أمس الأول، بأعياد الميلاد المجيد وفق التقويم الغربي، بحضور حشد من أبناء الطائفة الكاثوليكية والكنيسة الإنجيلية من مختلف الجنسيات.

وأقامت تلك الكنائس، صباح أمس، حفلات استقبال في كنائسها بمناسبة الأعياد، في أجواء من الفرحة والبهجة، وبحضور أعداد غفيرة من أبنائها.

Ad

من جانبه أكد راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية، الأب عمانوئيل غريب، أن الكويت بلد الإنسانية، مشيدا بمناخ الحرية والتسامح الذي تتمتع به الكويت، مؤكدا أننا محظوظون كمسيحيين في الكويت بهذا المناخ، والذي يرجع للسياسة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال الأب غريب، في تصريح لـ «الجريدة»، إن الكويت بلد الأمن والأمان والاستقرار، وأنها تحتضن الجميع في أجواء من المحبة والتسامح، مشددا على أن الكنيسة تصلي باستمرار من أجل أن يسود السلام والأمن والأمان الكويت والعالم أجمع.

وأشار إلى أن الكنيسة الإنجيلية الوطنية أقامت قداسا مساء الثلاثاء، تخلله صلوات من أجل أن يعم السلام والمحبة والأمان المسكونة كلها، مؤكدا الأجواء الجميلة التي يعيشها المسيحيون من مختلف الطوائف في بلد الإنسانية.

وتقدّم الأب غريب بالشكر للجهات الأمنية على المجهود الكبير الذي بذله رجال الشرطة في تنظيم حركة السير من الكنيسة وإليها، مؤكدا أنهم سهلوا كثيرا على المصلين، وسهروا على راحتهم.

ووجّه غريب التهنئة لجميع المسيحيين في الكويت والعالم بمناسبة عيد الميلاد المجيد، ولإخوانه المسلمين بمناسبة قرب بداية العام الجديد، متمنيا أن يكون العام الجديد عام خير وبركة على الجميع، وأن يعيش العالم كله في محبة وسلام واطمئنان.

الحريات والتعايش

بدوره، أكد راعي طائفة الأقباط الكاثوليك في الكويت الأب أنجيلوس مسعود أن الكويت بلد الحريات والتعايش السلمي واحترام الأديان، مضيفا أن كل الطوائف في الكويت تعيش في أجواء من الحرية الدينية، فالجميع يمارس شعائره بكل حريّة وأمان.

ودعا الأب أنجيلوس لـ «الجريدة»، المولي العلي القدير أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان، مشيدا بمناخ الحرية الذي يعيشه أبناء طائفة الأقباط الكاثوليك وجميع الطوائف المسيحية في ممارسة الشعائر الدينية التي تتمتع بها الكويت.

وقال إن السيد المسيح جاء برسالة محبة وسلام، وأشاع الحب والسلام في كل مكان يكون فيه، لافتا إلى أن ذكرى ميلاد السيد المسيح ترسّخ قيم المحبة والتعايش والتسامح.

زحمة خانقة في محيط الكنائس

تسببت الإجراءات المتخذة لتأمين احتفالات عيد الميلاد في زحمة سير خانقة عمّت المناطق المحيطة بالكنائس والطرقات المؤدية إليها في العاصمة، وقد استمرت زحمة السير على امتداد ساعات النهار قبل أن تنتهي مساء.