ديربي القادسية والعربي يسرق الأنظار اليوم

4 مباريات في ختام الدور الأول لبطولة كأس ولي العهد

نشر في 26-12-2019
آخر تحديث 26-12-2019 | 00:06
لوكاس قاوتشيو محترف القادسية  وسليمان عبدالغفور حارس العربي في آخر لقاء جمع الفريقين
لوكاس قاوتشيو محترف القادسية وسليمان عبدالغفور حارس العربي في آخر لقاء جمع الفريقين
يلتقي اليوم في ختام الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم القادسية مع العربي، وبرقان مع كاظمة، والجهراء مع الصليبيخات، والنصر مع الشباب.
يواصل الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم منافساته اليوم بإقامة 4 مباريات، يلتقي خلالها برقان مع كاظمة على استاد نادي الكويت، والجهراء مع الصليبيخات على استاد محمد الحمد، وتقام المباراتان في الساعة 4.05، والقادسية مع العربي على استاد الكويت، والشباب مع النصر على استاد محمد المحمد، في الساعة 7.30 مساء.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حال انتهى الوقت الأصلي يتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمر التعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة.

القادسية والعربي

وستكون البداية مع ديربي الكرة الكويتية، الذي يجمع القادسية مع العربي، وهي المباراة الأهم في هذا الدور إن لم يكن في البطولة، لذلك ستكون الجماهير بمختلف ميولها على موعد مع الإثارة والمتعة، رغم تباين المستوى في الفريقين.

يدخل القادسية، من جانبه، اللقاء بروح معنوية مرتفعة للغاية، بعد تقديم المستوى الأفضل له هذا الموسم أمام كاظمة في الجولة الثامنة من منافسات دوري STC للدرجة الممتازة، ونجاحه في تحقيق الفوز بثلاثية مقابل هدف، فضلا عن فوزه بلقب السوبر بتغلبه على الكويت بهدف دون رد.

ويعول المدرب الإسباني بابلو فرانكو، أحد أفضل المدربين في الموسم الجاري، كثيرا على بدر المطوع الذي قرر الدفع به في التشكيل الأساسي، والمتألق رضا هاني وسلطان العنزي والغاني رشيد صوماليا في تخطي المنافس اليوم، بينما يفتقد الفريق جهود محمد خالد بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي.

على الجانب الآخر، يشهد العربي ارتفاعا في الروح المعنوية في الفترة الأخيرة، إثر فوزه في الجولتين السابعة والثامنة للدوري الممتاز على النصر واليرموك، ليبعد الفريق عن مؤخرة الدوري محتلا المركز السابع.

وتعد مباراة اليوم اختبارا جادا للعربي، حيث ستحسم ما إذا كانت صحوته في الدوري ستستمر حتى نهاية الموسم أم أن الفوز على النصر واليرموك لا يعد مقياسا على تطور الفريق.

ويعول المدرب الصربي داركو على الحارس سليمان عبدالغفور ومشاري الكندري والإسباني تشافي والليبي السنوسي الهادي، لقيادة زملائهم نحو تحقيق فوز غال يستعيد به الأخضر الكثير من بريقه، ويغيب عنه علي خلف بداعي الإصابة، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة الأردني يوسف قلفا للسبب ذاته.

يذكر أن القادسية والعربي التقيا في النسخة الأخيرة من البطولة، وتحديدا في الدور نصف النهائي، الذي حسم الأصفر نتيجته بهدفين لهدف.

برقان وكاظمة

نظريا، ستكون مهمة كاظمة سهلة نسبيا في مباراته اليوم أمام برقان، بسبب الخبرة والمستوى والإمكانيات، لكن المدرب الصربي للبرتقالي بوريس بونياك حذر من مفاجآت الكؤوس.

في المقابل، طالب المدرب ماهر الشمري لاعبيه بضرورة اللعب والاستمتاع بالكرة، وعدم التفكير في النتيجة، ويجيد الشمري اللعب أمام الكبار.

من جهتهما، يدخل الشباب والنصر مباراتهما اليوم بحثا عن الفوز، من أجل التأهل لدور الثمانية، ونظريا أيضا يبدو الشباب في حالة فنية أفضل تحت قيادة مدربه خالد الزنكي، الذي يعلم تماما من أين تؤكل الكتف، لكن هذا لا يعني أن العنابي، الذي تألق في السنوات الماضية في بطولتي كأس سمو ولي العهد وكأس سمو الأمير، لا يطمح في التأهل، لاسيما أن المدرب التونسي لطفي رحيم يعتبر المباراة فرصة لفتح صفحة جديدة، واستعادة الثقة بالنفس بعد النتائج الهزيلة في الدوري.

الجهراء والصليبيخات

أما مباراة الجهراء والصليبيخات فهي الوحيدة في الدور الأول التي تجمع فريقين من دوري STC للدرجة الأولى، مما يعني أن هناك مقعدا على الأقل محجوز لأندية "الأولى" في دور الثمانية، علما أن المستوى الفني بين الفريقين يكاد يكون متقاربا، حيث يأتي الجهراء في المركز الأول برصيد 16 نقطة، والصليبيخات في الوصافة بـ12 نقطة.

back to top