قضت محكمة استئناف الأسرة، أمس، بصحة استمرار عقد زواج النائب السابق د. وليد الطبطبائي بإحدى المواطنات، في الدعوى التي أقامها الأخير بعد تحريك النيابة دعوى ضده باستمراره في علاقة غير مشروعة مع المواطنة بعد انفصالهما، والتي تسببت في الحكم بحبسه سبع سنوات مع الشغل والنفاذ، غير أنه طعن عليه أمام «التمييز».

وبعد صدور حكم «الاستئناف» أمس، أعلن الطبطبائي أن محكمة التمييز ستأخذ في الاعتبار قرار إثبات العلاقة الزوجية، وتقضي بعدم صحة الاتهام المنسوب إليه.

Ad

على صعيد آخر، قضت محكمة الاستئناف الجزائية، برئاسة المستشار نصر آل هيد، بحبس مواطن سبع سنوات مع الشغل والنفاذ والامتناع عن عقاب شريكه الباكستاني، بعد إدانة الأول بتهمة الاتجار بالبشر على خلفية جلب عمالة غير مؤهلة للعمل في معسكر عريفجان التابع للقوات الأميركية.

إلى ذلك، قررت محكمة الجنح، أمس، حبس ثلاثة متهمين من رجال الأمن يعملون في كلية علي صباح العسكرية 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، ودفع كفالة 3 آلاف دينار لوقف النفاذ، مع تغريمهم 200 دينار لكل منهم، في حين برأت المتهم الرابع في قضية استعمال القسوة والتسبب في وفاة متدربين اثنين بالكلية.

وكانت الإدارة العامة للتحقيقات وجهت إلى المتهمين الأربعة تهم استعمال القسوة والإصابة والقتل الخطأ ضد المجني عليهما، اعتماداً على وظيفتهم، بعدما قام المتهمان الثاني والثالث بضرب المتدربَين وإصابتهما وتعريضهما للإجهاد الشديد أثناء التمارين الصباحية تحت درجة حرارة الشمس المرتفعة مما أدى إلى وفاتهما.