«العليا للإنقاذ» تعتمد الخطة الوطنية للكويت

السنعوسي: الأولى من نوعها لرفع تصنيف البلاد في المنظمات الدولية

نشر في 27-12-2019
آخر تحديث 27-12-2019 | 00:05
جانب من اجتماع اللجنة العليا للبحث والانقاذ برئاسة الشيخ سلمان الحمود الصباح
جانب من اجتماع اللجنة العليا للبحث والانقاذ برئاسة الشيخ سلمان الحمود الصباح
اعتمدت اللجنة العليا للبحث والإنقاذ، برئاسة رئيس الطيران المدني سلمان الحمود، الخطة الوطنية للبحث والإنقاذ للكويت، وذلك في اجتماعها الذي عقد بحضور الجهات المعنية، وهي وزارات الدفاع والداخلية والصحة وشؤون الخدمات والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء ومؤسسة البترول الكويتية ومؤسسة الموانئ الكويتية والخطوط الجوية الكويتية.

وقال مقرر اللجنة الوطنية للبحث والإنقاذ، م. عماد السنعوسي، في تصريح صحافي أمس، إن الخطة الوطنية للبحث والإنقاذ هي الأولى من نوعها في الكويت لرفع تصنيف البلاد في المنظمات الدولية، مشيرا إلى أن الخطة الوطنية ترسم الاستراتيجية العامة لمنظومة البحث والإنقاذ بمفهومها الدولي والتي نصت عليه المعاهدات والاتفاقيات الدولية، موضحاً أن الكويت ملزمة بتطبيقها كونها طرفا فيها.

وأضاف السنعوسي أن الخطة الوطنية للبحث والإنقاذ تعتبر متطلبا دوليا موجب الاستيفاء، لافتاً الى أنه ستليها عدة خطوات من إنشاء وتشغيل مراكز متخصصة بتنسيق عمليات البحث والإنقاذ وتدريب أطقم هذه المراكز وتجهيزهم بجميع الإمكانات التي تمكّنهم من القيام بواجباتهم، وذلك لاستكمال متطلبات البحث والإنقاذ للمنظمات الدولية ذات الشأن كمنظمة الطيران المدني الدولي «ICAO» والتي نشرت إصداره الموحد فيما يختص بعمليات البحث والإنقاذ الجوية والبحرية «IAMSAR» لمساعدة الدول الأعضاء في إنشاء منظومة بحث وإنقاذ وطنية.

back to top