أنعش الفريق الاول لكرة السلة بنادي برقان آماله في التأهل لدور الستة في دوري كرة السلة بعد تغلبه على الشباب 69-55 في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول ضمن الجولة 18 من الدور التمهيدي للبطولة، التي شهدت ايضاً انتصارين هامين للعربي على الصليبيخات 64-47، واليرموك على الساحل 90-74، كما تغلب النصر بصعوبة على التضامن 66-65 في مباراة هامشية.

ويتصدر الكويت وكاظمة ترتيب الفرق برصيد 21 نقطة، يأتي بعدهما القادسية 18 نقطة ثم الجهراء واليرموك 17 نقطة، والعربي والشباب 16 نقطة، وبرقان 15 نقطة، والقرين والصليبيخات 14 نقطة، والتضامن والنصر 12 نقطة، وأخيراً الساحل 11 نقطة.

Ad

وباتت المنافسة على البطاقات الثلاث الاخيرة المؤهلة للدور الثاني أصعب بعد ضمان أندية الكويت وكاظمة والقادسية تأهلهما، حيث يتنافس الجهراء والعربي واليرموك وبرقان على التأهل.

ويملك العربي وبرقان والجهراء مباراتين مقبلتين، حيث يلتقي الأخضر مع القادسية والتضامن، ويلعب برقان مع الجهراء والنصر، ويلتقي الجهراء مع كاظمة وبرقان، في حين تبقى لليرموك مباراة أخيرة ضد النصر.

ولن تتضح الصورة بشكل كامل حتى مراحل ختام مباريات الدور التمهيدي، لكن تعتبر مباراة برقان والجهراء اليوم حاسمة للطرفين نظراً لأنها ستحدد منطقياً الفرق المتأهلة، ففي حالة فوز الجهراء سيضمن تأهله، وسيمنح الفرصة للعربي واليرموك في مرافقته على اعتبار أنهما منطقياً سيصلان إلى النقطة 19 التي لن يحققها برقان في حالة الخسارة.

أما برقان فعليه إذا ما اراد الاستمرار في المنافسة على التأهل، أن يفوز على الجهراء وفي تلك الحالة ستنتظر الفرق نتائج الجولات الأخيرة، وفي حالة تساوي 3 فرق أو أكثر بالنقاط سيتم اللجوء إلى حسبة فارق التسجيل.

ملامح المتأهلين تتحدد اليوم

تتحدد اليوم بصورة كبيرة ملامح الفرق المتأهلة للدور الثاني في دوري كرة السلة عندما يلتقي الجهراء مع برقان في 07:00 على صالة نادي الكويت، ويسبقها في 05:00 لقاء هامشي يجمع القرين مع الصليبيخات.

ويملك الجهراء 17 نقطة في المركز الرابع، في حين يحل برقان سابعاً برصيد 15 نقطة. وسيضمن الجهراء تأهله في حال الفوز، في حين سيقترب برقان كثيراً من بلوغ الدور الثاني إذا حقق الانتصار.