الدمخي يستجوب أسيري لطعنها في النواب

● استناداً إلى ما ورد في بيانها عن مغازلتهم القواعد الانتخابية
● السبيعي: استجواب الصالح إذا لم يطبق «الجرائم الإلكترونية»

نشر في 27-12-2019
آخر تحديث 27-12-2019 | 00:14
النائب عادل الدمخي
النائب عادل الدمخي
علمت «الجريدة»، من مصادر نيابية، أن النائب عادل الدمخي يعد استجواباً لوزيرة الشؤون الاجتماعية د. غدير أسيري من محور واحد يتعلق بـ «التضليل والطعن بنواب الأمة»، لتقديمه الأسبوع المقبل.

وقالت المصادر إن الدمخي سيبني صحيفته على ما ورد في بيان الوزيرة الذي نفت فيه الإساءة لأي دولة خليجية، وأن تغريداتها أسيء فهمها، مع تعليلها هجوم النواب عليها بمغازلة قواعدهم الانتخابية، مما يعد طعناً فيهم.

في موازاة ذلك، لوّح النائب الحميدي السبيعي باستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح إذا لم يلتزم بتطبيق القانون على الجميع، فيما يتعلق بالجرائم الإلكترونية، وضبط ما يسمى «الحسابات الوهمية».

وصرح السبيعي، من مجلس الأمة أمس: «تجاوزنا مرحلة الأسئلة البرلمانية والكلام، لن نقبل أن تكون أعراض الناس فتنة بيد مسؤولين متهورين»، مشدداً على أن «الوزير إذا لم يطبق القانون ويتصدَّ لتلك الحسابات الوهمية فسيكون على موعد مع منصة الاستجواب قريباً جداً».

وأضاف: «هذا كلام لا نزايد عليه ولا نجامل فيه، وطلبت من الوزير الصالح أن يكون له موقف حاسم من القضية، بعدما قلت إن وزارة الداخلية على علم بما يحصل في تويتر وتجاوزات الجرائم الإلكترونية».

back to top