يخوض الفنان القدير داود حسين مغامرة درامية جديدة، عندما يطل على المشاهدين خلال رمضان المقبل في الدراما الاجتماعية "في ذاكرة الظل"، وهي تجربة مختلفة شكلا ومضمونا لداود، الذي خلع عباءة الكوميديا، وحرر موهبته لينتقل برشاقة بين العديد من الأدوار التراجيدية التي كشفت عن وجه آخر لداود، الذي قال "استهلكت نفسي كوميديا" لذلك كان التوجه الجديد.

ورغم انطلاق البروفات المبدئية للعمل فإن فريق المسلسل يتكتم تفاصيله، ومن المتوقع أن يبدأ التصوير خلال أيام، على أن ينافس المسلسل في موسم رمضان 2020، و"في ذاكرة الظل" إخراج محمد كاظم، وتأليف مريم نصير، وبمشاركة نخبة من النجوم، منهم داود حسين وعبير الجندي وأحمد إيراج ويعقوب عبدالله وعلي العلي، فضلا عن مشاركة العديد من الفنانين، ومن إنتاج عبدالله عبدالرضا.

Ad

تكريم داود

من جهة أخرى، ثمن داود تكريمه في جائزة الكويت للإبداع بالملتقى الابداعي السابع، متوجها بالشكر إلى الإعلامي ماضي الخميس، وقال إن التكريم حصاد مشوار من العطاء للفنان، ويزيد حماسه للمضي قدما في مشواره الفني.

وأثنى على حفل افتتاح الدورة الأخيرة من مهرجان الكويت المسرحي في نسخته الـ24، والذي تصدى لتقديمه مع الإعلامية نورة عبدالله، مضيفا ان مثل هذه المهرجانات تعد فرصة جيدة لتعريف ضيوف الكويت بإبداعات الشباب وما وصل له المسرح من مكانة.

وكرم الفنان داود حسين أخيرا في الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة بالقاهرة، وعبر عن سعادته بهذا الاحتفاء الخاص الذي جاء بين نخبة من الفنانين، مضيفا: "شيء جميل أن تكرم في بلد الإبداع، وهوليوود العرب، مصر".

ويعد عام 2019 فأل حسن على حسين، الذي كرم في ثلاث مناسبات متتالية، بدأت بمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في المغرب، ثم في مهرجان الإسكندرية المسرحي بمصر، وأخيرا في الملتقى الابداعي السابع بالكويت.