تأهل الجهراء في الدوري السداسي لكرة السلة، رغم خسارته من برقان بنتيجة 73-80 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت ضمن منافسات المرحلة الـ19 من الدوري التمهيدي لكرة السلة التي شهدت فوز القرين على الصليبيخات 73-66 والقادسية على العربي 82-66.

وبهذه النتائج يكون الكويت وكاظمة قد واصلا صدارتهما للفرق برصيد 21 نقطة، يأتي بعدهما القادسية 20 نقطة، ثم الجهراء 18، يليهما اليرموك والعربي 17 نقطة، ثم برقان والشباب والقرين 16 نقطة، والصليبيخات 15 نقطة، والتضامن والنصر 12 نقطة، وأخيراً الساحل 11 نقطة.

Ad

يذكر أن الفرق الستة الأولى ستتأهل مباشرة الى الدوري السداسي الذي سيقام بنظام الدوري من دورين.

وجاء تأهل الجهراء بغضّ النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام كاظمة، إذ كان يتطلب من منافسه المباشر برقان الفوز عليه بفارق 8 نقاط وانتظار خسارته من كاظمة.

4 مباريات اليوم

وتقام اليوم منافسات المرحلة الـ20 من الدوري التمهيدي، حيث يلتقي في الخامسة فريقا العربي مع التضامن على صالة نادي النصر تليها مباشرة الشباب مع الساحل على الصالة نفسها.

وعلى صالة نادي الساحل، يلتقي في الخامسة فريق القادسية مع القرين، ثم تليها مباراة برقان مع النصر على الصالة ذاتها.

ويجب على العربي الفوز اليوم على التضامن لضمان تأهله للدوري السداسي، وهو أمر سهل على الأخضر بحكم الفارق الفني بين الفريقين.

وتعتبر المباراة الثانية بين فريقي القادسية والقرين هامشية بعد ضمان تأهل الأول وابتعاد الثاني عن المنافسة، وينطبق الأمر ذاته على مباراة الشباب مع الساحل، لابتعاد الفريقين عن المنافسة على التأهل.

أما المباراة الأخيرة التي تجمع برقان مع النصر فيجب فيها الفوز لبرقان، إذا أراد المنافسة على التأهل، حيث إن فوزه سيجعل مصيره مرتبطا بمباراة اليرموك أمام النصر في الجولة الأخيرة، إذ في حالة خسارة اليرموك سيتأهل، وهو أمر صعب بعد الأداء الذي قدّمه اليرموك هذا الموسم.