سجل النجم السلوفيني غوران دراغيتش سلة في الرمق الأخير، ليقود ميامي هيت إلى فوز مثير على انديانا بايسرز 113-112، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذي شهد استعادة ميلووكي باكس نغمة الانتصارات.

وسجل دراغيتش سلة الفوز قبل نهاية المباراة بـ6.8 ثوان ليحقق فريقه فوزه الرابع عشر على ملعبه مقابل خسارة واحدة منذ مطلع الموسم الحالي. وعموما حقق ميامي 23 فوزا مقابل 8 هزائم، ويحتل المركز الثالث في المنطقة الشرقية.

Ad

وكان زميلا دراغيتش جيمي باتلر وكندريك نان اخفقا في آخر محاولتين لهما، لكن كرة الأخيرة ارتدت الى دونشيتش ليسجل منها، وقال الأخير "لم تشأ الكرة دخول السلة في محاولتين لكننا نجحنا في الاحتفاظ بها، وعندما وصلتني كنت غير مراقب ونجحت في التسجيل".

وحيا باتلر أفضل مسجل في صفوف فريقه مع 20 نقطة فريقه بالقول "هذا نحن، لا نستسلم ابدا".

وسنحت فرصة أمام ارون هوليداي من بايسرز لقلب النتيجة لمصلحة فريقه، لكن تسديدته في الرمق الأخير لم تكن ناجحة.

في المقابل، لم يتأثر ميلووكي باكس متصدر المجموعة الشرقية بغياب نجمه اليوناني وافضل لاعب العام الماضي يانيس انتيتوكونمبو، وحقق فوزا سهلا على أتلانتا هوكس 112-86 ملحقا بالأخير خسارته التاسعة تواليا.

ويعاني النجم اليوناني إصابة في ظهره، وتابع فريقه الذي يملك افضل سجل في الدوري هذا الموسم (28 فوزا مقابل 5 هزائم)، من المدرجات.

وكان كريس ميدلتون أفضل مسجل في صفوف باكس مع 23 نقطة، ليعوض فريقه خسارته ليلة عيد الميلاد امام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

ماجيك يهزم سيكسرز

ولم يتمكن سيكسرز من البناء على فوزه على باكس فخسر أمام أورلاندو ماجيك 98-97. وسجل الكاميروني جويل امبييد ثلاثيتين في الثواني الـ25 الأخيرة لسيكسرز، لكنه فشل من تسديدة بعيدة في إصابة السلة لينتزع اورلاندو فوزا صعبا.

وفرض سيكسرز رقابة لصيقة على امبييد صاحب 24 نقطة في المباراة، فلم يسجل أي نقطة في الربع الثاني واكتفى بست نقاط في الرابع.

وكان الفرنسي ايفان فورنييه أفضل مسجل في صفوف اورلاندو مع 20 نقطة، وأضاف ارون غوردون 19 نقطة.

واعترف مدرب سيكسرز بريت براون بأحقية بوسطن بالفوز بقوله "أعتقد أن الأسلوب البدني الذي اعتمده اورلاندو كان مفتاح فوزه. لم نتمكن من الرد على ذلك".

سلتيكس يسقط كافالييرز

وحقق بوسطن سلتيكس، ثاني المجموعة الشرقية، فوزه الخامس تواليا اثر تغلبه على كليفلاند كافالييرز 129-117.

وساهم جايلين براون (34) وجايسون تاتوم بـ30 نقطة للفائز. ونجح براون بلذات في تسجيل 30 نقطة للمرة الثانية تواليا وللمرة الاولى في مسيرته.

وتقدم سلتيكس 84-62 في منتصف الربع الثالث، لكن لاعبيه ارتكبوا اخطاء كثيرة سمحت لكليفلاند بتقليص الفارق من دون ان يتمكن من قلب النتيجة لمصلحته.

وعزز سلتيكس رصيده في المركز الثاني من المنطقة الشرقية مع 22 فوزا مقابل 7 هزائم.