أكد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية فريد عمادي، انه «تم توقيع 4 اتفاقيات وعقد 8 اجتماعات مع وزارة الحج السعودية برئاسة نائب وزير الحج د. عبدالفتاح مشاط، كما تم الاجتماع مع جميع الجهات المشاركة في الحج لمناقشة ترتيب شؤون حجاج الكويت وتقييم موسم حج العام الماضي».

وأوضح عمادي في تصريح له ان «الاجتماعات شملت أيضا المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة عباس قطان، وذلك للتعاون معهم لتجهيز مخيمات حجاج الكويت في المشاعر المقدسة في منى وعرفات ومزدلفة، إذ أكدنا أهمية جودة الخدمات المقدمة للحجاج الكويت في المشاعر المقدسة حتى يؤدي الحجاج مناسكهم على أكمل وجه»، مشيرا إلى ان «الاجتماع مع رئيس مجلس ادارة مكتب الوكلاء الموحد ساهر مطر، تناول ضرورة استعجال إنهاء إجراءات خروج الحجاج من المطار بأسرع وقت».

Ad

وأردف، ان «الاجتماع مع ادارة المسارات الإلكترونية، تمحور حول جميع إجراءات الحج تتم بطريقة إلكترونية ويتم دفع أجور الخدمات المقدمة للحملات عن طريق البرنامج الإلكتروني دون الحاجة إلى السفر للسعودية، بحيث تكون جميع التعاقدات من خلال برنامج الحج الإلكتروني»، لافتا إلى ان «الجهات التي تم الاجتماع معها أيضا، إدارة تفويج الحجاج وتم التنسيق معهم على مراحل تفويج الحجاج الـى 12 رحلة منذ وصول الحجاج إلى مكة المكرمة وأثناء تنقلهم بين المشاعر لأداء مناسك الحج بالتنسيق مع الجهات المختصة للحفاظ على أمن وسلامة الحجاج.

وتابع: كما تم الاجتماع مع النقابة العامة للسيارات وذلك للوقوف على جاهزية حافلات نقل الحجاج، كما التقينا المؤسسة الأهلية للإدلاء في المدينة المنورة لترتيب شؤون الحجاج الذين سيزورون المدينة المنورة أثناء الحج».

ملتقى التميز المؤسسي الرابع

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع التخطيط والتطوير وليد العمار، ان «الوزارة نجحت في تقديم نموذج يُحتذى للمؤسسات المتميّزة، وتمكنت خلال سنوات قليلة بقياس عمر التقدم من ترسيخ مكانتها في التميز المؤسسي ليس على مستوى الكويت فحسب، بل على مستوى كثير من مؤسسات ووزارات عالمنا الإسلامي».

وقال العمار في ملتقى التميز المؤسسي الرابع الذي نظمته الوزارة ممثلة بإدارة التخطيط الاستراتيجي صباح أمس، ان «وزارة الأوقاف أصبحت تتبوّأ المكانة الأولى في تطبيق منهجية التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي نتيجة تطبيق سياسة واضحة تقوم على تأصيل منهجية التميز والإبداع في كافة مجالات العمل الإسلامي».