في احتفالية مليئة بالأهداف والموسيقى والألعاب النارية، ودّع الأوروغواياني دييغو فورلان الملاعب، وسط عدد من زملائه السابقين وأصدقائه.

ووضع فورلان البالغ 40 عاما نهاية لمسيرته الاحترافية بمباراة اعتزال من شوطين كل منهما مدته 35 دقيقة أقيمت مساء السبت على ملعب "سنتيناريو" العريق في العاصمة الأوروغوايانية مونتفيديو، وحظيت بمشاركة العديد من اللاعبين السابقين والحاليين مثل الأوروغوائيين لويس سواريز وسيباستيان "لوكو" أبريو، والأرجنتينيين خافيير "بوبي" زانيتي وخوان رامون ريكيلمي وخوان سيباستيان فيرون.

Ad

وقبل المباراة، ضوت سماء الملعب بالألعاب النارية ترحيبا بدخول اللاعبين الذين انقسموا في فريقين هما: منتخب أوروغواي وأصدقاء دييغو.

وارتدى فورلان في المباراة قميص منتخب أوروغواي رقم 10، ولعب في الشوط الأول مع فريق أوروغواي بقيادة مدرب "السيليستي" أوسكار واشنطن تاباريز وفي الثاني مع فريق أصدقائه.

في الدقيقة الثالثة من المباراة، أهدى لويس سواريز الكرة لفورلان داخل منطقة الجزاء مستغلا خلو المرمى، إلا أن الأخير صوبها بشكل مفاجئ خارج الشباك.

فورلان يحرز هدفاً

ومع ذلك استمرت الجماهير في تشجيع فورلان على التسجيل إلى أن أحرز هدفا، وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب أوروغواي 4-1.

وفي استراحة ما بين الشوطين لم يغادر اللاعبون الملعب الذي قامت فيه فرقة "No Te Va Gustar" الأوروغوايانية بتقديم فقرة موسيقية.

وفي الشوط الثاني لعب فورلان مع فريق أصدقائه، واستطاع معهم أن يدرك التعادل بفضل هدف أحرزه هو مع واثنان من توقيع دييغو ميليتاو وإستيبان "كوتشو" كامبيساو.

لكن المباراة شهدت المزيد من الأهداف، وانتهت بالتعادل 6-6، وخطف خلالها لويس سواريز مهاجم برشلونة الأنظار، عندما لعب في مركز حارس المرمى، وتألق في صد الكرات ليحظى بتصفيق الجماهير.

وسيبدأ فورلان مرحلة جديدة في مشواره بتدريب فريق بينيارول الأوروغوائي.

وكان فورلان، أحد أهم اللاعبين في تاريخ أوروغواي، أعلن في السادس من أغسطس الماضي اعتزاله كرة القدم وهو سن الـ40، بعدما قضى أكثر من عام دون لعب.

وحظي فورلان بمشوار رياضي رائع ولعب للعديد من الأندية الكبرى مثل إندبندينتي الأرجنتيني، وبينيارول الأوروغوايانية، وإنتر البرازيلي، وأتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانيين، ومانشستر يونايتد الإنكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي.

كما توج فورلان بجائزة الكرة الذهبية لمونديال جنوب إفريقيا 2010، وجائزة البيتشيتشي (أفضل هداف) لليغا الإسبانية موسم 2008-2009، والحذاء الذهبي لليويفا وكأس وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) في عام 2005.

(إفي)