أصدر جهاز رئاسة أمن الدولة في السعودية، أمس، بياناً كشف فيه تفاصيل قتل إرهابيين اثنين، واعتقال ثالث في مدينة الدمّام شرق المملكة قبل أيام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن الناطق الرسمي باسم الجهاز، أمس، أنه «نتيجة لمتابعة الأنشطة الإرهابية، توفّر لدى الجهة المختصة ما يشير إلى وجود ترتيبات لتنفيذ عملية إرهابية وشيكة، تستخدم فيها عناصر إرهابية مركبة يقومون على تجهيزها بالمتفجرات».

Ad

وأضاف أنه «تم رصد مركبة من طراز فورد يقودها اثنان من العناصر الإرهابية بشارع الملك سعود بمدينة الدمام صباح الأربعاء الماضي، وعند مطالبتهما بتسليم نفسيهما بادرا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن والتحصن بأحد المباني». ولفت إلى أن الأمر «تطلب التعامل معهما بما يقتضيه الموقف لتحييد خطرهما، مما نتج عنه مقتلهما، والقبض على عنصر ثالث».

على صعيد آخر، أصدرت محكمة جزائية سعودية حكماً بالاعدام على يمني هاجم بالسكين أربعة ممثّلين إسبان خلال عرض مسرحي في حديقة بالرياض الشهر الماضي وأصابهم بجروح. كما أصدرت المحكمة حكماً بالسجن مدة 12 سنة وستة أشهر على يمني آخر على خلفية الهجوم ذاته الذي قالت السلطات إن تنظيم «القاعدة» وراءه.