اعتبر مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري أن دور جامعة الكويت وكلية الهندسة خلق بيئة محفزة للطالب على الابتكار وطرح الرؤى الحديثة من خلال مجموعات عمل متخصصة، مبيناً أن المشاريع التي يطرحها طلبة الكلية تتميز بأنها تنموية تصلح ان تكون استثمارية في المستقبل، مجسدين خلالها المعارف النظرية والعملية التي اكتسبوها خلال سنوات الجامعة.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض التصميم الهندسي السابع والثلاثين ظهر امس في قاعة المؤتمرات بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، تحت رعاية رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وحضور رئيس المجلس بالانابة عيسى الكندري، بحضور وزيرة الاشغال د. رنا الفارس.

Ad

وأضاف الأنصاري أن ما يميز المعرض هذا العام نوعية وعدد مشاريع تخرج الطلاب، والتي وصلت إلى 107 مشاريع، يعرض فيها كل طالب رؤيته وأفكاره في مقرر التخرج، مع توظيف المعارف النظرية التي درسها من خلال المقررات الدراسية المتنوعة، وكذلك المقررات العملية والتدريب الميداني خلال سنوات الدراسة، لحل المشاكل الهندسية الموجودة في المجتمع، بالتعاون مع زملائه من نفس التخصص، وذلك تحت اشراف اساتذة متخصصين ومساعدين علميين ومساعدي مدرس ومهندسين في الكلية.

وبينما أوضح أن الجامعة وكلية الهندسة تطمحان إلى أن تتحول بعض هذه المشاريع الى براءات اختراع، وبعضها الآخر إلى مشاريع تنموية، تمنى أن تسهل هذه المشاريع للطلبة عملية التوظيف وصقل مهاراتهم في هذا المشروع ليكون مشروع المستقبل، معربا عن فخر الجامعة بجهود طلبتها وأساتذتها المتميزين.

بدوره، ذكر مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين في الكلية د. دعيج الركيبي أن هذا المعرض يهدف إلى حث الطلبة على البحث عن المعلومة، وتشجيعهم على إبراز إنجازاتهم وتوثيقها تقديراً لجهودهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي بالتغلب على العقبات النظرية.