حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي خيطان فوزا غاليا على الفحيحيل بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد ثامر، ليتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو ولي العهد، ومن ثم ينتظر الفائز من مباراة الكويت واليرموك التي أقيمت مساء أمس بعد مثول "الجريدة" للطبع.

جاءت المباراة جيدة المستوى، وكانت الأفضلية فيها لمصلحة الفحيحيل الذي أهدر لاعبوه عدداً كبيراً من الفرص، سواء في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، أو الثاني، عكس خيطان الذي استغل الفرصة الحقيقية الأولى التي أتيحت له في الدقيقة 59 عبر البرازيلي اوتوافيو ليضغط الأحمر بقوة، إلى أن أطلق البديل حمد الحساوي رصاصة الرحمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

Ad

وشهدت المباراة إشهار الحكم يوسف نصار البطاقة الحمراء للاعب الفحيحيل عبدالعزيز السليمي في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين للخشونة.

وفي سياق متصل، يُسدل، اليوم، الستار على منافسات دور الثمانية، بإقامة مباراتين؛ حيث يلتقي النصر مع الصليبيخات الساعة 4:10 مساء على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، وبرقان مع العربي الساعة 7:30 مساء على استاد محمد الحمد بنادي القادسية.

النصر والصليبيخات

تأهل النصر إلى دور الثمانية، بالفوز على الشباب بهدفين لهدف، فيما تأهل منافسه في مباراة اليوم، الصليبيخات، بتغلبه على الجهراء بهدف دون رد.

وثمة عدة عصافير يريد أن يضربها الجهاز الفني للنصر، بقيادة المدرب التونسي لطفي رحيم، بحجر واحد، من بينها تحقيق إنجاز جديد لـ"العنابي" بالتأهل للمربع الذهبي على غرار السنوات الماضية، إلى جانب استعادة الثقة بالنفس، والتأكيد على أن ما يتعرض له الفريق من نتائج سلبية في بطولة دوري STC للدرجة الممتازة مجرَّد كبوة، والتأكيد على أن الفريق قادم لاحتلال مركز جيد في الترتيب.

ويدرك رحيم أن منافسه اليوم فريق شرس، يمتلك لاعبوه روحا قتالية ظهرت بوضوح في مباراتهم أمام الجهراء، لذلك جاءت تعليماته بضرورة احترام المنافس، والعمل على حسم اللقاء مبكرا، تفاديا للمفاجآت.

من جهته، يسعى الصليبيخات لاستكمال مغامرته في البطولة، والتي بدأها بالتفوق على الجهراء، محققا إحدى مفاجآت البطولة، كون المنافس يتصدر دوري STC للدرجة الأولى. وفي حال تمكَّن الفريق من مواصلة مفاجآته اليوم، فإنه سيكون ثاني فرق "الأولى" تأهلا للمربع الذهبي.

برقان والعربي

حقق فريقا برقان والعربي مفاجآتين مدويتين في الدور الأول، فالأول تخطى عقبة كاظمة بركلات الترجيح 6-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، والثاني نجح في إقصاء القادسية بركلات الترجيح أيضا 7-6، مع الوضع في الاعتبار أن المفاجأة في هذا الانتصار هي مستوى "الأخضر" الاستثنائي في الموسم الجاري، وما يصاحبه من نتائج سلبية في الدوري الممتاز جعلته يتذيل الترتيب حتى الجولة السادسة.

من جهته، ليس لدى برقان ما يخسره اليوم، وهو الأمر الذي يُعد مصدر القوة الأول في الفريق، خصوصا أن تأهله إلى دورة الثمانية، بتخطي عقبة كاظمة، يُعد إنجازا في حد ذاته. وكما أكدنا سلفا، فإن مدربه ماهر الشمري يجيد اللعب مع الكبار، وهناك توقعات بأن يلعب بنفس الأسلوب الذي واجه به "البرتقالي"، والذي يعتمد على الهجوم مع تأمين الشق الدفاعي.

بدوره، يرى الجهاز الفني للعربي، بقيادة المدرب البوسني داركو، أن البطولة بصفة عامة ومباراة اليوم بصفة خاصة ستكون الفرصة فيها كبيرة لتحقيق انتصارات معنوية هائلة، تكون بمنزلة الحافز للفريق في الموسم الجاري للظهور بالمستوى المأمول، بما يتماشى مع تاريخ "الأخضر" الزاخر.

ويُعد الحارس سليمان عبدالغفور أحد أهم الأوراق الرابحة في "الأخضر"، ويدين له الفريق بالفضل في الفوز على القادسية، بما يقدمه من مستويات رائعة.