أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع فرنسا والدول المجاورة عبدالله العجمي حرص الاتحاد على ايصال صوت الطلبة الى المسؤولين في وزارة التعليم العالي من خلال اللقاءات المتكررة لتقديم مقترحات الطلبة وشكاواهم، موضحا ان وفداً من الهيئة الإدارية التقى مؤخرا وكيل التعليم العالي د. صبيح المخيزيم في المكتب الثقافي بباريس بحضور رئيس المكتب د.يعقوب الشمري، لعرض عدد من المطالبات الطلابية.

وقال العجمي لـ"الجريدة" إن الهيئة الادارية ناقشت مع الوكيل المخيزيم الأولويات الأساسية لطلبتنا في فرنسا والدول المجاورة فيما يخص معادلة الشهادات وما صاحبها من تأخير في تصديق شهادات الطلبة لإيجاد حلول لهذه المشكلة التي باتت تؤرق الطلبة في كل من فرنسا وباقي الدول.

Ad

وأوضح أن الاتحاد ناقش ايضا زيادة مقاعد الطلبة في البعثات الخارجية وخاصة في التخصصات العلمية، وكذلك اعتماد قائمة الجامعات المتميزة في الجمهورية الفرنسية والدول المجاورة لها لما تتمتع به من مستوى اكاديمي عال وتصنيف متقدم على مستوى العالم والتي تستوجب فتح المجال لها وتصنيفها كجامعات متميزة ليدرس فيها الطلبة.

وبين العجمي أن الاتحاد شدد على ضرورة زيادة المخصصات المالية للطلبة وبدلاتهم، في ضوء تزايد غلاء المعيشة في الدول الأوروبية حفاظا على مستوى الطلبة الاكاديمي، موضحا أن الاتحاد حريص دائما على متابعة قضايا الطلبة التي تمس حياتهم الدراسية للتسهيل عليهم والعمل على نقل اقتراحاتهم ومطالبهم إلى مسؤولي الدولة.