النصر ينهي مغامرة الصليبيخات في كأس ولي العهد

صعد إلى نصف النهائي بثنائية العجمي وأندرسون

نشر في 30-12-2019 | 18:46
آخر تحديث 30-12-2019 | 18:46
جانب من مباراة النصر والصليبيخات (تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من مباراة النصر والصليبيخات (تصوير نوفل إبراهيم)
حقق فريق النصر لكرة القدم الفوز على الصليبيخات بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس في ربع نهائي كأس ولي العهد، ليصعد إلى الدور قبل النهائي المقرر الجمعة المقبل.
أوقف فريق النصر قطار الصليبيخات في كأس ولي العهد لكرة القدم، بعد التغلب عليه بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس في ربع نهائي البطولة، ليصعد العنابي إلى الدور قبل النهائي المقرر أن يقام الجمعة المقبل في انتظار الفائز من برقان والعربي.

سجل ثنائي النصر طلال العجمي في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول، في حين أضاف المحترف البرازيلي أندرسون الهدف الثاني في الدقيقة الأخير من الوقت الأصلي للمباراة.

واستطاع العنابي تسيير المباراة حسب مراده في اتجاه تحقيق الفوز، بعدما نجح في امتصاص حماس الصليبيخات الطامح إلى مواصلة المشوار في البطولة، ليسجل عبر المشاكس طلال العجمي هدف السبق، وفي الشوط الثاني ورغم محاولات الصليبيخات تمكن العنابي من تكرار سيناريو الشوط الأول عبر أندرسون والذي سجل هدف الاطمئنان قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة.

ونجح النصر في تحقيق الأهم خلال شوط المباراة الأول، وسط تفوق هجومي أثمر عن هدف في الدقيقة 18 من رأسية لطلال العجمي في شباك الحارس محمد الخالدي، ونجح العجمي، بمساندة من أندرسون في الخط الأمامي، يعاونهما تيسير الجاسم وسيد ضياء من العمق والأطراف، في احداث الفارق لمصلحة العنابي، وذلك على الرغم من البداية المنظمة للصليبيخات.

واستطاع العنابي تهديد منافسه في أكثر من مرة، لاسيما بكرة الهدف الملغى لتيسير الجاسم بداعي التسلل بعد تدخل تقنية الفيديو "VAR"، إلى جانب رأسية المحترف أندرسون التي علت العارضة بقليل.

في المقابل، لم يتمكن الصليبيخات من فك شفرات دفاع العنابي، وسط بطء التمرير وإصرار على الاختراق من العمق.

وكاد الصليبيخات يحقق الأفضلية عبر رأسية يوسف النشيط، والتي تصدى لها الحارس محمد هادي.

غياب الفعالية الهجومية

وحاول الصليبيخات إدارك التعادل مع صافرة الحكم هاشم الرفاعي للشوط الثاني، وسط نشاط ملحوظ لبدر المطيري، ويوسف النشيط في المقدمة، يعاونهما طلال نايف من وسط الملعب، إلا أن المحاولات باءت بالفشل وسط تفوق لدفاعات النصر، وصلابة من الحارس محمد هادي.

على الجانب الآخر، واصل النصر تأمين دفاعاته مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، في محاولة لتعزيز التقدم، وكان له ما أراد بهدف عبر النشيط أندرسون، الذي نجح في اختراق الجانب الايسر للصليبيخات ليسدد بقوة في شباك الحارس محمد خالد، ليؤكد أحقية النصر في بلوغ نصف نهائي البطولة.

back to top