أعلن الياباني كي نيشيكوري، أمس، أنه لن يتمكن من المشاركة الشهر المقبل في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، لأنه لم يتعاف من إصابة في مرفقه أبعدته عن الملاعب منذ بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية الصيف الماضي.

كما سيغيب الياباني، الذي تراجع في التصنيف الى المركز الثالث عشر، عن النسخة الأولى من كأس رابطة اللاعبين المحترفين المقررة الشهر المقبل في مدن بريزبين وبيرث وسيدني الأسترالية.

Ad

وقال نيشيكوري، الذي لم يخض أي مباراة منذ خروجه من الدور الثالث لـ"فلاشينغ ميدوز" في أغسطس، في بيان "لسوء الحظ، أنا مضطر للانسحاب من كأس رابطة المحترفين وبطولة أستراليا المفتوحة".

وأوضح الياباني البالغ 29 عاما "اتخذت أنا وفريقي هذا القرار لأني لم أصل الى الجاهزية بنسبة 100 في المئة، ولست بكل عافيتي للمنافسة على أعلى المستويات. لم يتخذ هذا القرار بسهولة، لاسيما أن أستراليا هي أفضل الأماكن بالنسبة إلي من أجل المنافسة".

واضطر الياباني الذي تبقى أفضل نتيجة له في البطولات الكبرى وصوله إلى نهائي "فلاشينغ ميدوز" عام 2014 حين خسر أمام الكرواتي مارين سيليتش، إلى إجراء عملية جراحية في مرفقه في أكتوبر، ولم يتعاف منها حتى الآن.

وانضم نيشيكوري الى البريطاني أندي موراي، الذي أعلن أيضا انسحابه من كأس رابطة المحترفين وبطولة أستراليا، المقررة بين 20 يناير والثاني من فبراير المقبلين، بسبب اصابة في الورك.