تقرر مغادرة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، ومدير التطوير والتدريب عبدالعزيز حمادة، إلى برشلونة 8 يناير المقبل، لبدء رحلة البحث عن مدربين أجانب لتدريب المنتخبات الوطنية للمراحل السنية (الأولمبي، الشباب، الناشئين، الأشبال، البراعم).

وعلمت "الجريدة" أن هذه الرحلة ليست على نفقة اتحاد الكرة، ولن تكلف خزائنه شيئا.

Ad

وفي حال استقرار الثنائي الشمري وحمادة على أطقم فنية للارتقاء بمستوى ونتائج منتخبات المراحل السنية المختلفة، سيتم رفع توصية بهذه الأطقم بالتعاقد معها إلى مجلس الإدارة، الذي سيبقى القرار الأخير في هذا الشأن بيده.

وسيغادر الشمري وحمادة برشلونة إلى مدريد، بعد قضاء يومين أو ثلاثة لاستكمال رحلتهما، خصوصا أن التوجه السائد يتمثل في الوقوف على العديد من المدربين عن كثب، وذلك فيما يخص خبراتهم بالعمل مع المراحل السنية، ومدى طموحهم في الإضافة إلى سيرتهم الذاتية، من خلال تحقيق النجاح في تجربة جديدة.

وتأتي المدرسة الاسبانية كخيار أول بالنسبة للجنة الفنية لقيادة المنتخبات الوطنية للمراحل السنية المختلفة، وهناك مدرستان أخريان، هما الهولندية والبلجيكية، تم الاتفاق عليهما في وقت سابق، وقد يتم اللجوء لأي منهما في حال عدم الاتفاق مع المدربين الاسبان.

يذكر أنه قبل تشكيل اللجنة الفنية الحالية تم إسناد المهمة إلى مدربين من كرواتيا، والذين لم يكتب لأي منهم النجاح، حيث فشلت جميع المنتخبات في التأهل لأي بطولة آسيوية.