سلة العربي إلى الدوري السداسي

نشر في 31-12-2019
آخر تحديث 31-12-2019 | 00:02
جانب من مباراة العربي والتضامن (تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من مباراة العربي والتضامن (تصوير نوفل إبراهيم)
حسم فريق العربي تأهله للدور الثاني من بطولة دوري السلة، بفوزه على نظيره التضامن 72-48، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات المرحلة الـ20 من الدوري التمهيدي لكرة السلة التي شهدت أيضا فوز القادسية على القرين 115-64، وبرقان على النصر 70-56، والشباب على الساحل 81-71.

ورفع القادسية رصيده إلى 22 نقطة في صدارة الترتيب دون أي هزيمة، ثم الكويت وكاظمة بالمركز الثاني برصيد 21 نقطة، والعربي وبرقان 19 نقطة، والجهراء والشباب 18 نقطة، واليرموك والقرين 17 نقطة، والصليبيخات 15 نقطة، والتضامن والنصر 13 نقطة، واخيرا الساحل 12 نقطة.

وينص نظام البطولة على تأهل الستة الاوائل للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، على أن تتأهل الفرق الأربعة الاولى للمربع الذهبي، حيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في نصف النهائي بنظام "بلاي أوف" من 3 مباريات يتأهل للنهائي الفائز في مباراتين.

وضمنت أندية القادسية والكويت وكاظمة والعربي تأهلها، بينما بات تأهل الجهراء شبه مؤكد، حيث سيواجه كاظمة في الجولة الأخيرة، ولكنه حتى في حالة خسارته، وهو أمر وارد جدا، ونظرا للفارق الفني بينه وبين كاظمة، سيصل إلى 19 نقطة، وهو الرصيد ذاته لبرقان، إلا أن الجهراء يملك فارقا كبيرا في التسجيل عن منافسه.

وهذا الأمر ينطبق ايضا على اليرموك، حيث يحتاج الأخير إلى الفوز على النصر في الجولة الأخيرة الجمعة لضمان تأهله بفارق التسجيل عن برقان الذي سيتأهل في حالة خسارة اليرموك فقط، وهو شيء مستبعد، نظرا لفارق المستوى الذي يصب في مصلحة فريق المدرب الوطني طلال بلال على خصمه النصر.

وتشهد الجولة الأخيرة الجمعة أيضا لقاء قمة البطولة، الذي يجمع القادسية مع الكويت.

back to top