شارابوفا لم تفقد شيئاً من حماسها

نشر في 01-01-2020
آخر تحديث 01-01-2020 | 00:00
لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا
لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا
أكدت الروسية ماريا شارابوفا أنها لم تفقد شيئا من حماسها للعبة كرة المضرب، على الرغم من تراجع مستواها نتيجة الإصابات المتلاحقة، بعد قبولها بطاقة دعوة للمشاركة في دورة بريزبين التي تشكل تحضيرا لبطولة أستراليا المفتوحة.

وقالت شارابوفا البالغة 32 عاما "بصراحة، حين كنت أصغر سنا، لم أر نفسي أمارس اللعبة لما بعد الثلاثين عاما. لكن لايزال لدي الكثير لتقديمه. مازلت متحمسة كثيرا وأحب المنافسة".

ولم تشارك شارابوفا في أي دورة رسمية منذ خسارتها أمام غريمتها الأميركية سيرينا وليامس في الدور الأول لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في أغسطس الماضي، وتراجعت في تصنيف رابطة المحترفات حتى المركز الـ133 بعدما اضطرتها اصابة في كتفها الى الاكتفاء بخوض 15 مباراة رسمية فقط في 2019.

وأملت الروسية الفائزة بخمسة ألقاب كبرى في مسيرتها، لكن آخرها يعود الى عام 2014 في "رولان غاروس" الفرنسية، ألا تعاودها الإصابة، موضحة "مادام بقي كتفي سليما، ويسمح لي جسمي باللعب، أعتقد أن هناك الكثير من الوقت المتبقي لي" في الملاعب.

وتوجت شارابوفا بلقب بريزبين عام 2015، وهي تنضم الى نخبة من اللاعبات المشاركات في نسخة 2020 التي تنطلق الأسبوع المقبل، وعلى رأسهن المصنفة أولى عالميا الأسترالية آشلي بارتي، وبطلة أستراليا المفتوحة اليابانية ناومي أوساكا.

كما تشارك في هذه الدورة المصنفة ثانية عالميا التشيكية كارولينا بليشكوفا، المصنفة سادسة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، المصنفة سابعة التشيكية الأخرى بترا كفيتوفا، والمصنفة تاسعة الهولندية كيكي برتنز.

ورأت بطلة ويمبلدون لعام 2004، وأستراليا المفتوحة لعام 2008، وفلاشينغ ميدوز لعام 2006، ورولان غاروس لعامي 2012 و2014، أنها "بداية جديدة بالنسبة لي بعد موسم صعب. كان هناك الكثير من المطبات. مررت بأوقات كنت جاهزة (نفسيا) لكن كتفي لم يكن كذلك".

back to top