وزير الصحة يوجّه بمتابعة الخدمات خلال العطلة

«29 مركزا صحيا يعملون خلال عطلة رأس السنة»

نشر في 31-12-2019 | 18:24
آخر تحديث 31-12-2019 | 18:24
No Image Caption
هنأ وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح جميع العاملين في وزارة الصحة من قياديين، ومن يتحملون المسؤوليات المختلفة بكل التخصصات، وفي كل المواقع الطبية والفنية والإدارية، بالعام الميلادي الجديد، متمنيا لهم دوام الصحة والعافية، بما يعينهم على خدمة بلدهم الحبيب الكويت.

ووجّه الصباح مديري المناطق الصحية والإدارات المركزية، للقيام بجولات تفتيش ميدانية على جميع مواقع تقديم الرعاية الصحية بالقطاعات المختلفة في الوزارة، ومتابعة سير العمل والاطمئنان على سهولة ويسر تقديم الخدمات الصحية، والعمل على حل أي مشاكل أو مصاعب قد تؤثر على سير العمل، كما أكد أهمية متابعة قيام مديري المستشفيات ونوابهم ورؤساء الأقسام والاستشاريين بمسؤولياتهم الإشرافية خلال فترات الخفارات، وفقا للنظم المتبعة بهذا الشأن.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عبدالله السند اليوم الثلاثاء عن عمل 29 مركزا صحيا خلال عطلة رأس السنة الميلادية على مدار الساعة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية في جميع مناطق ومحافظات البلاد.

وقال السند في بيان صحفي ان الـ29 مركزا صحيا منها 12 مركزا في منطقة الأحمدي الصحية و 5 مراكز في كل من منطقتي حولي والفروانية الصحيتين و 4 مراكز في منطقة الجهراء الصحية و 3 مراكز اخرى بمنطقة العاصمة الصحية.

وأشار إلى 16 مركزا صحيا يعملون خلال الفترة من الساعة 7 صباحا حتى منتصف الليل موزعة على المناطق الصحية المختلفة حيث تعمل 5 مراكز في منطقة الاحمدي الصحية و 4 مراكز في منطقة الفروانية الصحية و 3 مراكز في منطقة العاصمة الصحية ومركزين في كل من منطقة حولي الصحية ومنطقة الجهراء الصحية.

واوضح ان بنك الدم المركزي الكويتي يستقبل المتبرعين خلال ايام العطلة في الفترتين الصباحية والمسائية يومي الاربعاء والخميس الاول والثاني من يناير وكذلك يوم السبت الرابع من يناير اضافة للفترة المسائية يوم الجمعة 3 يناير.

وذكر ان مواعيد التبرع بالصفائح الدموية ستكون بالفترتين الصباحية والمسائية ايام الاربعاء والخميس والسبت من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء بينما سيتم استقبال المتبرعين بالصفائح الدموية يوم الجمعة الموافق 3 يناير من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة 7 مساء.

واكد حرص الوزارة على تقديم الخدمات الصحية بالجودة المطلوبة اذ ستعمل اقسام الطوارئ والحوادث في جميع المستشفيات على مدار الساعة خلال العطلة وفقا للنظم المتبعة بهذا الشأن.

back to top