«الشؤون» تمتثل لرأي «الفتوى والتشريع» بإعادة انتخابات «تعاونية النسيم»

«شؤون العضوية» تباشر التحضير لها عقب عطلة رأس السنة

نشر في 01-01-2020
آخر تحديث 01-01-2020 | 00:00
No Image Caption
علمت "الجريدة" أن وزارة الشؤون الاجتماعية، متمثلة في قطاع التعاون، قررت الامتثال إلى رأي إدارة الفتوى والتشريع في مجلس الوزراء حول إعادة انتخابات مجلس إدارة جمعية النسيم التعاونية، عقب ما شابها من مخالفات وفقدان 15 ورقة تصويت باطلة من اللجنة رقم 5 - رجال من أصل 16 ورقة باطلة.

ووفقاً لمصادر "الشؤون" فإن إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية في الوزارة ستباشر التجهيز والتحضير لاجراء انتخابات مجلس إدارة الجمعية على 5 مقاعد، وليس على المقعد الخامس فقط، عقب العودة من عطلة رأس السنة الميلادية.

وكانت "الفتوى" أكدت، خلال ردها على الوزارة، أن "فقدان الأوراق المبطلة أثناء عملية إعادة الفرز يؤثر على نتيجة العملية الانتخابية لجمعية النسيم التعاونية، مما يستلزم إعادة الانتخابات ككل بغض النظر عما سوف تنتهي إليه تحقيقات النيابة العامة بهذا الشأن".

إلى ذلك، أكدت المصادر، أن عملية تكويت الجمعيات التعاونية وإحلال العمالة الوطنية، لاسيما في الوظائف الإشرافية والجهاز الإداري العامل في الجمعيات، على رأس أولويات الوزارة خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن "الشؤون" تعكف حالياً على وضع الضوابط التي تحقق مصلحة الجمعيات وتخدم المواطنين، من منطلق دعم رؤية الدولة الرامية إلى توجيههم إلى سوق العمل بالقطاع الخاص بدلاً من انتظار الوظيفة الحكومية.

الوزارة تعكف على وضع ضوابط لتكويت الوظائف في الجمعيات
back to top