برشلونة يخوض مرانه بمشاركة جميع اللاعبين

نشر في 02-01-2020
آخر تحديث 02-01-2020 | 00:04
ميسي في تدريبات برشلونة الأخيرة
ميسي في تدريبات برشلونة الأخيرة
استعدادا لاستئناف مشوار الليغا عقب فترة التوقف الأخيرة بسبب الاحتفال بأعياد الميلاد، أجرى برشلونة، أمس الأول، مرانه الأخير في عام 2019.
أجرى برشلونة، أمس الأول، مرانه الأخير في عام 2019، استعدادا لاستئناف مشوار الليغا عقب فترة التوقف الأخيرة بسبب الاحتفال بأعياد الميلاد، حيث سيحل ضيفا بعد غد على جاره اللدود إسبانيول على ملعب (كورنيلا إل برات) في ديربي كتالونيا.

وأشرف إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبرشا، على التدريب الذي شارك فيه جميع لاعبي الفريق الأول المتاحين في مدينة (جوان جامبر) الرياضية، بالإضافة للاعبي الفريق الرديف إينياكي بينيا ورونالد أراوخو، وأوسكار مينجيزا، وأليكس كويادو، وريكي بويج، وكارليس بيريز، وأنسو فاتي.

كما شارك مدافع البلاوغرانا الشاب، السنغالي موسى واجيه، في المران بعد غيابه عن آخر تدريبين بسبب مشكلة في عينيه.

ويتصدر برشلونة ترتيب الليغا برصيد 39 نقطة بفارق نقطتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد.

كما أن البرشا يستعد للمشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني، على الأراضي السعودية لأول مرة، التي تقام للمرة الأولى في تاريخها بمشاركة 4 فرق بنظام خروج الملغوب من نصف النهائي.

وسيضرب بطل الليغا موعدا في نصف النهائي مع الأتلتي يوم 9 يناير المقبل على ملعب (مدينة الملك عبد الله الرياضية) في جدة، بينما سيلتقي ريال مدريد مع فالنسيا، بطل كأس الملك، على نفس الملعب قبل ذلك بيوم.

عرض لضم أولمو

من ناحية اخرى، تقدم نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم بعرض رسمي لضم داني اولمو، لاعب دينامو زغرب الكرواتي.

ووفقاً لصحفية "ماركا" الإسبانية فإن برشلونة يسعى لضم أولمو في فترة الانتقالات الصيفية لكن النادي الكاتالوني لم يستبعد إمكانية ضم اللاعب البالغ من العمر 21 عاما في يناير.

واعتبر دينامو زغرب أن العرض الأولي لبرشلونة غير كاف، لكن عرض برشلونة يبدو أنه غير بعيد عن تقييم النادي الكرواتي للاعب.

وتدرج اولمو في قطاعات الناشئين في برشلونة بين عامي 2007 و2014، حيث انضم لحامل لقب الدوري الإسباني قادما من إسبانيول في سن التاسعة.

سواريز يؤكد رغبته في الاستمرار

أكد الأروغوائي لويس سواريز مهاجم برشلونة، الذي ينتهي تعاقده في يونيو 2021، رغبته في الاستمرار مع الفريق والتوصل إلى اتفاق لمد عقده.

وقال سواريز في مقابلة مع صحيفة "سبورت" المقربة من نادي برشلونة "أشعر بسعادة في الفريق. ساعدني على الوصول للقمة، الأرقام والإحصاءات تثبت ذلك، أعتقد أننا سنتوصل إلى اتفاق جيد".

ومع بلوغه عامه الـ32 أصبح سواريز رابع أكبر هداف في تاريخ البرشا (190 هدفا) بفارق خمسة أهداف لتخطي النجم التاريخي المجري لاديسلاو كوبالا (194).

وصرح سواريز الذي انتقل إلى البرشا في 2014 "دائما ما أقول إنه يجب تنحية التحديات الشخصية جانبا، لكن في مثل هذه الحالة عندما يفصلك قليل لمعادلة أو تخطي لاعب تاريخي مثل كوبالا، يشعر المرء بالفخر".

back to top