المقاول الصيني: الانتهاء من «المطلاع» في يونيو

السفير غانغ شارك العاملين في المشروع الاحتفال برأس السنة

نشر في 02-01-2020
آخر تحديث 02-01-2020 | 00:00
جانب من الماراثون الرياضي للعاملين بالشركة الصينية
جانب من الماراثون الرياضي للعاملين بالشركة الصينية
احتفلت السفارة الصينية، أمس، برأس السنة الميلادية مع عمالتها المشاركة في تنفيذ 18 ألفا و519 قسيمة سكنية في مشروع مدينة المطلاع، بحضور السفير الصيني لدى الكويت لي غانغ.

وأثنى السفير الصيني، خلال كلمته الاحتفالية التي أقامها في موقع مشروع المدينة على الجهود المبذولة لإتمام الأعمال التنفيذية للمدينة الجديدة.

وهنأ غانغ العمالة المشاركة في الأعمال بالسنة الحديدة، متمنيا لهم مزيدا من التقدم والإنجاز والتغلب على العراقيل التي تواجههم في المشروع.

واستعرضت الشركة الصينية المنفذة لأعمال المشروع، على هامش الحفل، إنجازاتها في إتمام تنفيذ الضاحية 6، حيث بلغت نسبة إنجازاتها ما يقارب 100 في المئة، باستثناء مواقع الخزانات التي مازالت تحتاج إلى اعتماد المخططات والتصاميم، متوقعة إتمام ذلك خلال أسابيع قليلة.

وبيّنت الشركة جاهزيتها في توريد أنابيب الخزانات وما يحتاج إليه مشروع الخزانات لإتمام تنفيذها فور اعتماد التصاميم والمخططات.

وذكرت أن من الضواحي الجاهزة التي شارفت على الانتهاء الضاحيتين 9 و8، حيث سيكون شهر فيراير المقبل شهرا حافلا بالإنجازات لأعداد كبيرة من أعمال الضواحي، وتستكمل في أبريل، على أن يتم الانتهاء المتوقع بشكل كامل من المشروع في شهر يونيو المقبل.

مشروع حيوي

من جانبه، قال نائب المدير العام في شركة نيوفيرسل ليدر، الوكيل الحصري لشركة جاينا غزوبا الصينية المسؤولة عن جزء من مشروع مدينة المطلاع السكنية، عبدالله العلي: "إن مشروع مدينة المطلاع يعتبر من المشاريع الحيوية في الكويت، ويخدم شريحة كبيرة من المواطنين في توفير القسائم السكنية التي تشرف على توزيعها المؤسسة العامة للرعاية السكنية".

وأضاف: نحن نعد أهلنا المستفيدين من مدينة المطلاع أنه خلال فترة قريبة، وليست بعيدة، سنكون قد سلّمنا المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسليما جزئيا للمشروع، لافتا الى أنه "بمشاركتنا مع الشركة الصينية قدّمنا بالغ جهدنا لننجز المشروع في الفترة المطلوبة".

وأشار العلي الى أن هذه الفعالية الخاصة بالماراثون الرياضي أقمناها للعاملين الذي قاموا على هذا المشروع، وجعلناها متوافقة مع الاحتفال برأس السنة الجديدة 2020 لإعطائهم نوعا من الجو الأسري، وعرفانا منّا بجهودهم في المشروع ولتعزيز التقارب فيما بيننا.

back to top