«الأرصاد»: فرص لسقوط الأمطار يوم غد الجمعة

نشر في 02-01-2020 | 13:25
آخر تحديث 02-01-2020 | 13:25
فرص الأمطار على شمال شرقي الكويت
فرص الأمطار على شمال شرقي الكويت
قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس أن طقس البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع سيكون معتدلاً وغائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لسقوط الأمطار يوم غد الجمعة.

وأوضح القراوي أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي يضعف تدريجياً ليتقدم المنخفض الجوي من ناحية الجنوب الغربي مما يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأضاف أنه بذلك سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، مشيراً إلى أنه مع زيادة تأثير المنخفض الجوي مساء غد الجمعة تتهيأ فرص الأمطار خصوصاً على شمال شرقي البلاد.

وذكر أن الطقس كان صباح اليوم معتدلاً وغائماً جزئياً إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تصل سرعتها بين 6 إلى 26 كيلومتراً في الساعة، مبيناً أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (20 الى 22) درجة مئوية وحالة البحر خفيفة إلى معتدلة الموج بارتفاع يتراوح بين قدم وثلاث أقدام.

وأفاد أن الطقس مساء اليوم يكون بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 إلى 28 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 7 و10 درجات مئوية فيما تكون حالة البحر خفيفة إلى معتدلة الموج بارتفاع يتراوح بين قدم وأربع أقدام.

وأشار القراوي إلى أن الطقس صباح غد الجمعة سيكون معتدلاً وغائماً جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و32 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة إلى معتدلة الموج بارتفاع من 2 إلى 4 أقدام.

وقال أن الطقس مساء غد سيكون مائلاً للبرودة وغائماً والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة.

وأضاف أنه ستكون الفرصة مواتية لسقوط أمطار متفرقة في وقت لاحق من مساء الغد ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 10 و12 درجة مئوية في حين تكون حالة البحر خفيفة إلى معتدلة الموج الذي يعلو أحياناً ويصل ارتفاعه بين 2 و6 أقدام.

أما حالة الطقس ليوم السبت فقد ذكر القراوي أنه في ساعات الصباح سيكون معتدلاً وغائماً إلى غائم جزئي والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وسرعتها ما بين 15 و42 كيلومتراً في الساعة.

وأشار إلى وجود فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 24 إلى 26 درجة مئوية بينما تكون حالة البحر خفيفة إلى معتدلة الموج الذي يعلو أحياناً ويصل ارتفاعه بين 3 و6 أقدام.

وأوضح أن الطقس مساء السبت سيكون بارداً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها بين 15 و40 كيلومتراً في الساعة كما تظهر بعض السحب المتفرقة في حين تكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 7 و10 درجات مئوية وحالة البحر خفيفة إلى معتدلة الموج يعلو أحياناً وارتفاعه بين 3 و6 أقدام.

back to top