ماريا كاري أول فنانة تتصدر تصنيف «بيلبورد» في 4 عقود

نشر في 03-01-2020
آخر تحديث 03-01-2020 | 00:03
مغنية البوب ماريا كاري
مغنية البوب ماريا كاري
حققت المغنية الأميركية ماريا كاري رقماً قياسياً جديداً يضاف إلى إنجازاتها الشخصية المتعددة، فقد اعتلت قمة تصنيف «بيلبورد» الموسيقي لتكون أول فنانة تتصدر قائمة الأكثر استماعاً في 4 عقود مختلفة. وعلى النقيض من هذا الخبر، تعرضت نجمة البوب لاختراق حسابها على «تويتر»، لكنها لم تأبه بما حصل ولم تدع الخبر السيئ يعكر صفو فرحتها بإنجازها الكبير.
أصبحت مغنية البوب ماريا كاري، بفضل أغنيتها "آل أي وانت فور كريسماس إز يو"، أول فنانة تتصدر تصنيف "بيلبورد" الموسيقي في 4 عقود مختلفة.

وتصدرت الأغنية التي أطلقت في أول نوفمبر 1994 ضمن ألبوم "كريسماس"، مبيعات الأغاني المنفردة في الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي والأول من العام الجديد، وبالتالي تكون كاري تصدّرت تصنيف "بيلبورد" بأغنية منفردة خلال 4 عقود منذ التسعينيات.

وكتبت المغنية على "تويتر"، "نعم! لقد فعلناها!"، ولاقت الأغنية شعبية في التسعينيات ومطلع الألفية، إلا أنها استفادت أيضا من إدراجها في فيلم "لوف أكتشلي" (2003)، خصوصا من حلول عصر البث التدفقي.

واستفادت الأغنية كذلك خلال السنة الماضية من حملة ترويج، مع إعادة إصدار ألبوم "كريسماس" وفيديو كليب جديد، تضمن لقطات مصورة خلال النسخة الأولى لكنها لم تعرض من قبل.

وساهم اقتراب عيد الميلاد وجولة ماريا كاري في الولايات المتحدة واستخدامها الفطن لوسائل التواصل في نجاح الأغنية مجددا وتربعها على تصنيف "بيلبورد"، وهي أول أغنية للفنانة تتصدر هذا الترتيب منذ أكثر من 11 سنة.

ومع أن الولايات المتحدة معروفة بتقليد ألبومات عيد الميلاد فإنها المرة الثانية في تاريخ "بيلبورد" المعدة للتصنيف منذ عام 1940، التي تتصدر فيها أغنية خاصة بعيد الميلاد المرتبة الأولى بعد 61 عاما على أغنية "ذي تشيبمانك سونغ" لفرقة "تشيبمانك".

وتصدرت حتى الآن 19 أغنية لماريا كاري تصنيف المبيعات في الولايات المتحدة منذ بداية مسيرتها، وباتت قريبة من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم فرقة "بيتلز" مع 20 أغنية.

اختراق الحساب

وكانت كاري تعرضت لاختراق حسابها على "تويتر"، قبل بدء الاحتفالات بمناسبة العام الجديد.

وأفادت تقارير إعلامية أمس الأول بأن من الواضح أنه قد تم إرسال تغريدات غير لائقة من حساب كاري 50 عاما، التي تحظى بمتابعة 21.4 مليون شخص على "تويتر"، عشية رأس السنة الجديدة.

ومن بين التغريدات التي تم إرسالها، إشارات إلى نجم الراب الأميركي، إمينيم، وتغريدة لحساب آخر يشير إلى ابنة إمينيم، كما أشارت رسائل أخرى إلى جماعة "تشاكلينج سكواد"، التي تضم مجموعة من قراصنة الانترنت الذي يشتهرون باختراق حسابات المشاهير.

من ناحية أخرى، قال متحدث باسم تويتر لموقع "ذا هوليوود ريبورتر": "قمنا بإغلاق الحساب المخترق بمجرد علمنا بالمشكلة، ونحقق حاليا في الامر".

back to top