دار الأوبرا المصرية تستقبل 2020 بخمس حفلات في ثلاث محافظات

تتضمن أعمالاً كلاسيكية منها شتراوس وقطار كوبنهاغن وسلاح الفرسان

نشر في 03-01-2020
آخر تحديث 03-01-2020 | 00:06
تستقبل دار الأوبرا المصرية، برئاسة د. مجدي صابر، العام الجديد 2020، بخمس حفلات تقام على مختلف مسارحها، في القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وقال رئيس الأوبرا إن العروض تضم ألوانا مختلفة من الفنون تعبر عن الثراء الإبداعي في المجتمع، ويحتضن المسرح الكبير حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، ومشاركة السوبرانو الفرنسية ماريا بيير، مع كورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا جفينيريا.

الأعمال الكلاسيكية

وتتضمن الحفلات مجموعة من الأعمال الكلاسيكية العالمية والفالسات الاحتفالية، منها افتتاحية سلاح الفرسان، وافتتاحية شاعر وفلاح لفون زوبا، التشاردش من ريتر بازمان، بولكا سريعة «تحية للمجر»، بولكا تحت الرعد والبرق، فالس ورود من الجنوب، فالس أصوات الربيع ليوهان شتراوس الثاني.

ويتضمن أيضا بولكا الثرثار لـجوزيف شتراوس، ومحطة قطار كوبنهاغن لـهانز كريستيان لومبي وغيرها، ويقدم هذا الحفل في الليلة الأولى من العام الجديد ومرة أخرى في اليوم التالي على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية».

مسرح الجمهورية

وعلى مسرح الجمهورية، يقدم فريق غلاس اونيون مجموعة من أغاني فريق البيتلز الإنجليزي الذي ظهر خلال فترة الستينيات وبداية سبعينيات القرن الماضي، وانتشرت في أرجاء العالم محققة شعبية جارفة، كما تقدم المطربة رحاب عمر وفرقتها مختارات من أعمال زمن الفن الجميل على مسرح معهد الموسيقى العربية.

«أوبرا الإسكندرية»

وعلى مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية» يتغنى فريق «على مر الأجيال»، الذي يضم مجموعة من النجوم الشابة الواعدة في عالم الفن، هم ياسر سعيد، محمد متولي، محمد الخولي، بعدد من روائع الموسيقى العربية، أما على مسرح أوبرا دمنهور فيقدم المطرب أحمد ناصر وفرقته مجموعة من الأغاني التراثية والمعاصرة.

back to top