باولو غيريرو يحتفل بعيد ميلاده الـ 36

نشر في 03-01-2020
آخر تحديث 03-01-2020 | 00:00
باولو غيريرو
باولو غيريرو
احتفل أيقونة وهداف منتخب بيرو، المهاجم المخضرم باولو جيريو، أمس الأول، ببلوغ عامه الـ36.

ويمتلك غيريرو مسيرة رائعة، سواء على المستويين الدولي أو مع الأندية الكثيرة التي دافع عن ألوانها، وآخرها إنترناسيونال، الذي تمكن من الإبقاء عليه ضمن صفوفه في الموسم المقبل، رغم اهتمام بوكا جونيورز الأرجنتيني بالظفر بخدماته.

ويجلس الـ«بيستوليرو» على عرش هدافي «البلانكيروخا» عبر تاريخه برصيد 39 هدفا خلال 103 مباراة، كما أنه يتصدر قائمة اللاعبين الحاليين الأكثر مشاركة مع المنتخب اللاتيني.

وتلقى غيريرو، الذي احتفل بالعام الجديد مع عائلته في ليما، التهنئة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عبر حسابه على شبكة «تويتر» الاجتماعية، حيث أبرز الاتحاد في رسالته القيمة الكبيرة التي يمثلها المهاجم المخضرم لمنتخب بلاده.

وكان المهاجم المولود قبل 36 عاما قد احترف بكرة القدم البرازيلية في عام 2012، بعد قضائه عشر سنوات في البوندسليغا الألمانية، حيث احترف فيها بصفوف بايرن ميونخ وهامبورغ، وسجل معهما 113 هدفا.

وكان أول ناد يحترف بصفوفه في البرازيل هو كورينثيانز، الذي توج معه في 2012 بمونديال الأندية، حينما سجل هدف الفوز ضد تشلسي الإنكليزي في النهائي.

وبعد ثلاث سنوات وتسجيله لـ54 هدفا بقميص كورينثيانز انتقل إلى فلامنغو، الذي هز الشباك معه 43 مرة، قبل أن يحرمه الإيقاف بسبب الاشتباه في تناوله المنشطات من اللعب في 2018، رغم أن (الفيفا) سمح له بالمشاركة في مونديال روسيا مع منتخب بلاده.

وبعد العودة من روسيا، ولعدم تجديد عقده مع فلامنغو، انضم لإنترناسيونال، لكنه عاد ليتم حرمانه من اللعب لاستكمال عقوبة الإيقاف، بسبب تناول المنشطات، ثمانية أشهر، ليستهل مشواره مع الفريق في السادس من أبريل الماضي.

ومع إنترناسيونال، شارك غيريرو في 30 مباراة سجل خلالها 14 هدفاً.

ورغم تقدمه في العمر، إلا أن المهاجم المخضرم يعد أحد الأوراق الأساسية في كتيبة المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، حيث يستعد لقيادة بيرو في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، سعيا وراء المشاركة في الحدث الكروي الأكبر في العالم للمرة الثانية في مسيرته، وهو في سن الـ38.

back to top