ميسي يسعى لتخطي العديد من التحديات

نشر في 03-01-2020
آخر تحديث 03-01-2020 | 00:00
قائد برشلونة الإسباني  ليونيل ميسي
قائد برشلونة الإسباني ليونيل ميسي
بعد عام استطاع خلاله العودة من جديد للتربع على عرش الأفضل في العالم، سيخوض نجم وقائد برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، رحلة البحث عن تحطيم المزيد من الأرقام القياسية والتحديات خلال عام 2020.

تخطي رقم الأسطورة بيليه

يمتلك الأسطورة البرازيلي بيليه رقما قياسيا ما زال مسجلا باسمه كأفضل هداف مع فريق واحد، وهو سانتوس البرازيلي، حيث سجل "الجوهرة السوداء" 643 هدفا خلال مسيرته الاحترافية يجلس بها متوجا على القمة، فيما يلاحقه "ليو" بـ618 هدفا، ليبقى على بُعد 25 هدفا، ويقترب من اقتناص هذا الرقم خلال 2020.

التتويج بدوري الأبطال

منذ أن توِّج بلقب الأندية الأرفع شأنا في القارة العجوز قبل أربع سنوات في برلين على حساب يوفنتوس الإيطالي، ظلت الكأس "ذات الأذنين" عصية على صاحب الكرة الذهبية 6 مرات.

وسيكون صاحب القميص رقم 10 أمام تحدٍ متجدد، بإعادة دوري الأبطال إلى أحضان الفريق الكتالوني، ليعادل رقم ليفربول الإنكليزي بستة ألقاب، خلف صاحب المقام الرفيع و"ملك" أوروبا ريال مدريد (13 لقبا)، وليضيف لقبه الخامس في البطولة، ليصبح على بُعد لقب خلف الأكثر تتويجا بها وأسطورة ريال مدريد، فرانسيسكو "باكو" خينتو.

«الليغا» وكأس الملك

لا يُعد الفوز بلقب "الليغا" بالغريب على ميسي، الذي عرف طعم الفوز بها 4 مرات خلال آخر 5 أعوام، فيما يحمل ميسي 11 لقبا في جعبته منذ ظهوره بقميص الفريق الأول في 2004، وسيبحث خلال العام الجديد عن إضافة لقب آخر هو الـ12 له في البطولة المحلية.

من جانب آخر، يتربع برشلونة على عرش الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس الملك (30 لقبا)، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه أثلتيك بلباو صاحب الـ23 كأسا.

ويسعى "ملك الكؤوس" في العام الجديد لاستعادة هذا اللقب، الذي ابتعد عن دولاب بطولات "البرسا" في الموسم الماضي لحساب فالنسيا، بعد 4 سنوات متتالية من الهيمنة الكتالونية.

تحديات أخرى

يتقاسم ميسي عدد مرات الفوز بلقب هداف الليغا "بيتشيتشي" مع أسطورة أثلتيك بلباو الراحل، ثيلمو زارا، (6 مرات)، لكنه قد يمارس هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، وفض الشراكة مع زارا خلال العام الجديد.

كما يسعى ميسي ليكون صاحب أكبر عدد من الألقاب مع نفس الفريق.

ففي حالة نجاح متصدر "الليغا" في الظفر بثلاثة ألقاب هذا الموسم، سيجد ميسي نفسه جالسا على عرش الأكثر فوزا بالألقاب مع فريق واحد.

ويحمل "ليو" في جعبته حاليا 34 لقبا، وفي حالة إضافة الألقاب الثلاثة، سيتخطى الحارس السابق لبورتو البرتغالي، فيتور بايا (35 لقبا)، وأسطورة مانشستر يونايتد الإنكليزي، الويلزي ريان غيغز (36 لقبا).

back to top