خيطان والنصر يصطدمان بالكويت والعربي اليوم

في الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد

نشر في 03-01-2020
آخر تحديث 03-01-2020 | 00:05
وليد نصار مدرب الكويت - داركو نيستروفيتش مدرب العربي - لطفي رحيم مدرب النصر - خوسي كامبيلو مدرب خيطان
وليد نصار مدرب الكويت - داركو نيستروفيتش مدرب العربي - لطفي رحيم مدرب النصر - خوسي كامبيلو مدرب خيطان
يلتقي اليوم العربي والنصر في الساعة 4:15 مساءً، والكويت مع خيطان في 7:30، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم.
تقام اليوم منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بمباراتي العربي مع النصر في الساعة 4:15 على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، والكويت مع خيطان في الساعة 7:30 على استاد صباح السالم بالنادي العربي.

ويقام هذا الدور على غرار الدور الأول ودور الثمانية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وإذا انتهى الوقت الأصلي بالتعادل يتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين، مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل يتم الاحتكام لحسم النتيجة.

وجاء تأهل الكويت إلى هذا الدور بفوزه على اليرموك بهدفين 2-صفر في دور الثمانية، حيث لم يشارك في الدور الأول كونه حامل اللقب، في حين فاز خيطان على الساحل بركلات الترجيح 1-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف، ثم على الفحيحيل 1-صفر، أما تأهل العربي فقد جاء على حساب القادسية بركلات الترجيح 7-6، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي سلبياً، ثم على برقان 3-1، في حين تأهل النصر بالفوز على الشباب 2-1، ثم على الصليبيخات 2-صفر.

طموح العربي والنصر

"الطموح" هو شعار طرفي المباراة الأولى التي تجمع بين العربي والنصر، فالأخضر يبحث عن ذاته وهويته المفقودة بصفة خاصة في الموسم الحالي وبصفة عامة في الموسم الماضي، أما العنابي فلم يقدم في هذا الموسم ما يليق به أو بالدعم غير المحدود الذي يقدمه مجلس إدارة النادي للفريق.

يدخل الأخضر اللقاء بحثاً عن الفوز، من أجل المضي خطوات في الدخول في فترة جديدة، وطي الفترة الماضية التي أطاحت بالفريق إلى ذيل ترتيب دوري STC قبل أن يودعها بفوزين مهمين على النصر واليرموك.

ويعول الجهاز الفني بقيادة المدرب البوسني داركو على عدد من اللاعبين الشباب الذين أجادوا في البطولة، منهم بندر السلامة وعبدالله حسن ومحمد صفر وحسين اشكناني وسالم العيدان، وتحوم الشبهات اليوم حول مشاركة اللاعبين عبدالله الشمالي والبرازيلي ماريون والليبي السنوسي الهادي بداعي الإصابة، في حين ستكون مشاركة اللاعبين الجدد النيجيري برنارد هنري ومحمد زنيفر ووليد العازمي ونايف حميد في يد المدرب.

أما النصر، فقد نجح في المواسم الأخيرة في الوصول إلى الدور نصف النهائي أكثر من مرة، والوصول إلى النهائي بات حلماً بالنسبة إلى مجلس إدارة النادي وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وسيكون المدرب التونسي على موعد بتسجيل اسمه بأحرف من ذهب في سجلات النادي، في حال نجح في تحقيق هذا الأمر.

ونجح مجلس الإدارة برئاسة خالد الشريدة في تدعيم صفوف الفريق باللاعب البحريني محمد الرميحي، الذي سيكون متاحاً اليوم للجهاز الفني الدفع به في التشكيل الأساسي أو كبديل بعد تسجيله في سجلات اتحاد الكرة أمس.

«أهداف» الكويت وخيطان

أما الكويت وخيطان فكل منهما يسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف في مباراة اليوم، فالأبيض يسعى إلى الخروج من عنق الزجاجة بعد تراجع مستواه بشكل مخيف، والذي كلفه فقد قمة الدور الممتاز، وخسارة السوبر، إلى جانب مواصلة مشواره في المشاركة في المباراة النهائية للموسم الرابع على التوالي، فيما يطمح المنافس لتحقيق إنجازه الثاني بالتأهل للمواجهة النهائية، بعد أن تأهل من قبل في موسم 2010-2011.

وستكون مهمة الأبيض الذي يقوده المدرب وليد نصار سهلة إلى حد ما اليوم، لكن هذه السهولة تتطلب احترام المنافس، واللعب على تحقيق الفوز منذ الدقيقة الأولى، وعدم الإسراف في إهدار الفرص، وإلا أصبح التأهل بالنسبة إليه في غاية الصعوبة!

ويفتقد الأبيض اليوم لجهود محترفه الإيفواري والورقة الرابحة له جمعة سعيد، إلى جانب طلال الفاضل وسامي الصانع بداعي الإصابة، بينما مازال الجهاز الطبي يسابق الزمن لتجهيز يوسف ناصر للتمكن من المشاركة في اللقاء.

على الجانب الآخر، فإن خيطان يسعى إلى تحقيق فوز تاريخي على الكويت يتأهل من خلاله إلى الدور النهائي، وفي حال تحقق هذا الهدف، فالهدف الآخر الذي يسعى له الفريق هو دخول دوري STC بمستوى مغاير، واللعب على التأهل للدور الممتاز.

ويفتقد الفريق اليوم لجهود حسين إسماعيل بداعي الإصابة، في حين يستعيد محمد عيد العائد من الإيقاف (مباراتين)، بينما يجهز الجهاز الطبي المحترف البرازيلي.

back to top