تختتم اليوم منافسات الدوري التمهيدي لكرة السلة، حيث يلتقي عند الساعة الرابعة مساء فريقا اليرموك مع النصر، وتليها مباشرة مباراة الجهراء مع كاظمة، ثم مباراة الكويت مع القادسية، وتقام المباريات الثلاث على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة.

ويتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 22 نقطة دون أي هزيمة، يأتي بعده الكويت وكاظمة بـ 21 نقطة، والعربي وبرقان 19 نقطة، والجهراء والشباب 18 نقطة، واليرموك والقرين 17 نقطة، والصليبيخات 15 نقطة، والتضامن والنصر 13 نقطة، وأخيرا الساحل 12 نقطة.

Ad

يذكر أن الفرق الـ6 الأولى في الدوري التمهيدي تتأهل مباشرة الى الدور الثاني الذي سينطلق يوم الأربعاء المقبل، ويقام بنظام الدوري من قسمين بواقع 3 مباريات لكل فريق في الأسبوع الواحد.

وكانت فرق القادسية والكويت وكاظمة والعربي قد ضمنت تأهلها للدور الثاني، كما تأهل الجهراء للدور ذاته، حتى لو خسر اليوم أمام كاظمة بفارق التسجيل في المباريات عن برقان، وتعتبر البطاقة السادسة أقرب الى اليرموك الذي سيلتقي اليوم أمام النصر، وفي حال فوزه يتأهل الى الدور الثاني، في حين لو خسر فسيصعد برقان.

ولا تبدو مهمة اليرموك اليوم أمام منافسه النصر سهلة، لأن الإصابات التي لحقت بلاعبي الفريق الأسبوع الماضي قد تمكّن النصر من الفوز.

وفي المباراة الثانية التي تجمع الجهراء مع كاظمة، فإن الفوز يبدو أقرب الى البرتقالي، نظرا الى الفارق الفني بين الفريقين، لا سيما بعد ارتفاع مستوى كاظمة أخيرا، حيث حقق من خلال هذه الطفرة الفوز على أبرز فرق الدوري الكويت قبل أسبوعين.

وبالرغم من أن خسارة الجهراء قد تساويه بالنقاط مع برقان، فإن فارق التسجيل في المباريات يصب في مصلحة الجهراء، مما يعني أن الهدف معدوم بين الفريقين، نظرا الى تأهلهما جميعا الى الدور الثاني، وتعتبر فرصة كبيرة للمدربين لإشراك لاعبي الشباب في المباراة.

قمة مبكرة

وتبرز مواجهة الكويت مع القادسية في جولة اليوم الختامية، نظرا إلى تقارب مستوى الفريقين، الى جانب احتكارهما المنافسة على الألقاب في المواسم الأخيرة، وعلى البرغم من تأهل الفريقين، فإن مباراة اليوم تعتبر بروفة للأدوار المقبلة، وسيحاول كل مدرب الاستفادة منها، وتلافي الأخطاء في مباراة الفريقين المقبلة في الدور الثاني الذي سينطلق الأربعاء المقبل.

ويعوّل المدرب الألماني لسلّة الكويت، بيتر شومرز، على لاعبيه فهد الظفيري وعبدالله الشمري وحسين الخباز وعبدالعزيز ضاري ويوسف الحمدان والأخوين حمد ومحمد عدنان، في حين يغيب عن الأبيض بسبب الإصابة كل من راشد الرباح ومصطفى الرفاعي.

في المقابل يعتمد المدرب المقدوني جوردانكو لسلّة القادسية على لاعبيه عبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين وفهاد السبيعي وعبدالله الصراف وعبدالمحسن مرتضى وعبدالرحمن السهو وناصر الهجرس وفهد الظفيري، في حين يشهد اللقاء غياب نجم الفريق صالح اليوسف بسبب الإصابة.

صافرة خليجية لإدارة المباراة

يقود مباراة القمة بين فريقي القادسية والكويت الحكام الدوليون القطري سيف الدوسري، والسعوديان أحمد الخميس وعبدالله الادماوي.