«الجمارك»: ضبط 85 ألف حبة كبتاغون مهرّبة في شاحنة قادمة من العراق

نشر في 02-01-2020 | 23:29
آخر تحديث 02-01-2020 | 23:29
 85 ألف حبة كبتاغون مهرّبة في شاحنة قادمة من العراق ضبطتها الإدارة العامة للجمارك الكويتية
85 ألف حبة كبتاغون مهرّبة في شاحنة قادمة من العراق ضبطتها الإدارة العامة للجمارك الكويتية
أحبط رجال الإدارة العامة للجمارك، مساء أمس الأول، محاولة تهريب كمية كبيرة من المؤثرات العقلية، تبلغ نحو 85 ألف حبة مخدرة، ونحو 800 غرام يشتبه في أنها مادة الشبو المخدرة، أخفيت في الإطار الاحتياطي لشاحنة قادمة من العراق، بقيادة وافد آسيوي، في منفذ العبدلي الحدودي.

وفي التفاصيل، التي رواها لـ"الجريدة"، عضو لجنة الإعلام الجمركي نواف المطر، أن أحد المفتشين اشتبه في شاحنة يقودها وافد آسيوي قادمة من العراق، فتمت إحالتها إلى الفحص الإشعاعي، وتبين إخفاء الحبوب والمخدرات بطريقة سرية في إطار الشاحنة الاحتياطي.

وأشار المطر إلى أن رجال جمارك العبدلي فتحوا الإطار، وعثروا بداخله على 85 ألف حبة نوع كبتاغون، وضعت داخل 85 كيسا، وكمية أخرى من مخدر الشبو، بلغ وزنها نحو 800 غرام.

من جانبه، أمر المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي بالتحفظ على المتهم، والتواصل مع الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية، لاستلام المتهم والمضبوطات، مثمنا يقظة رجال جمارك العبدلي وجميع المنافذ الجمركية الذين سبق لهم إحباط العديد من المحاولات المشابهة.

وحذر الجلاوي كل من تسول له نفسه تهريب المحظورات بأنواعها، مؤكدا أن "الجمارك الكويتية" بالمرصاد لأي محاولة لتهريب هذه السموم الفتاكة، وحماية جميع المواطنين والمقيمين في البلاد من تلك الآفة المدمرة.

back to top